البحث المتقدم
     

درجة تقدير جهود معلمي المرحلة الثانوية في تعزيز الأمن الفكري لدى طلبتهم بمحافظات غزة

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف الأغا، صهيب كمال. جامعة الأزهر، فلسطين
المؤلف الاضافي الواوي، يوسف رزق حسين. وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، فلسطين.
متغيرات العنوان The secondary school teaches' evaluation of their efforts in reinforcing the intellectual security among students in Gaza [Article]
الصفحات ص ص. 94-111
المصدر مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات التربوية والنفسية. مج. 8، ع. 23، آب 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات معلمو المدارس الثانوية  -  الامان  -  مهارات التفكير  -  طلاب المدارس الثانوية  -  غزة (فلسطين)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة إلى التعرف إلى درجة تقدير معلمي المرحلة الثانوية لجهودهم في تعزيز الأمن الفكري لدى طلبتهم، والكشف عما إذا كان هناك فروق دالة إحصائيا بين تقديرات أفراد العينة لجهودهم في تعزيز الأمن الفكري لدى طلبتهم تعزى إلى المتغيرات (النوع، سنوات الخدمة). واستخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي، بتطبيق استبانة مكونة من (41) فقرة موزعة على أربعة مجالات: (الأهداف التعليمية، محتوى التعليم، أساليب وطرق التدريس، التقويم)، على عينة عشوائية بلغ عددها (484) معلم ومعلمة. وكانت أهم النتائج تتمثل في أن الدرجة الكلية لتقدير معلمي المرحلة الثانوية لجهودهم في تعزيز الأمن الفكري حصلت على وزن نسبي (79.60%) بدرجة موافقة (كبيرة)، توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تقدير أفراد العينة لجهودهم في تعزيز الأمن الفكري تعزى إلى متغير الجنس لصالح المعلمين الذكور في مجالات "محتوى التعليم، أساليب وطرق التدريس، التقويم" أما في مجال الأهداف التعليمية فدلت النتائج على عدم وجود فروق، ولا توجد فروق تعزى إلى متغير سنوات الخدمة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الأغا، صهيب كمال. (2018). درجة تقدير جهود معلمي المرحلة الثانوية في تعزيز الأمن الفكري لدى طلبتهم بمحافظات غزة . مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات التربوية والنفسية. مج. 8، ع. 23، آب 2018. ص ص. 94-111 تم استرجاعه من search.shamaa.org .