البحث المتقدم
     

درجة تطبيق الإدارة الإلكترونية في مدارس مديرية تربية المزار الشمالي واقتراحات للتطوير

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف غوانمة، فادي فؤاد. جامعة حائل، المملكة العربية السعودية
المؤلف الاضافي مقابلة، منصور أحمد. جامعة الطائف، المملكة العربية السعودية.
متغيرات العنوان The degree of applying e-management at northern Mazar's schools and its development approaches [Article]
الصفحات ص ص. 1-16
المصدر مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات التربوية والنفسية. مج. 8، ع. 23، آب 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الادارة المدرسية  -  التعلم الالكتروني  -  تكنولوجيا المعلومات  -  وكالات التربية في المقاطعات  -  المزار الشمالي (الأردن)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة إلى الكشف عن درجة تطبيق الإدارة الإلكترونية في مدارس مديرية تربية المزار الشمالي. تكونت عينة الدراسة من (38) مديرا ومديرة، و(313) معلما ومعلمة، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام منهج البحث الوصفي، وذلك من خلال تطوير استبانة لأغراض الدراسة، أظهرت نتائج الدراسة أن درجة تطبيق الإدارة الإلكترونية في مدارس مديرية تربية المزار الشمالي من وجهة نظر مديري المدارس والمعلمين جاءت بدرجة تقدير (متوسطة). كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة تطبيق الإدارة الإلكترونية من وجهة نظر مديري المدارس والمعلمين تعزى لأثر متغير المسمى الوظيفي في جميع مجالات الإدارة الإلكترونية، باستثناء مجالي التخطيط الإلكتروني، والرقابة والتقويم الإلكتروني، ولصالح مديري المدارس، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة تطبيق الإدارة الإلكترونية من وجهة نظر مديري المدارس والمعلمين في جميع مجالات الإدارة الإلكترونية تعزى لأثر متغير الجنس، باستثناء مجال الرقابة والتقويم الإلكتروني، ولصالح الإناث، وأن من أهم مقترحات تطوير الإدارة الالكترونية هو عقد دورات تدريبية وتأهيلية، وإعداد النشرات التثقيفية والندوات للمعلمين في مجال الإدارة الإلكترونية، وتزويد جميع مديري المدارس والمعلمين بأجهزة الحاسب الآلي الحديث (لاب توب) للتمكن من متابعة الطلبة إلكترونياً خارج الدوام الرسمي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
غوانمة، فادي فؤاد. (2018). درجة تطبيق الإدارة الإلكترونية في مدارس مديرية تربية المزار الشمالي واقتراحات للتطوير . مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات التربوية والنفسية. مج. 8، ع. 23، آب 2018. ص ص. 1-16 تم استرجاعه من search.shamaa.org .