البحث المتقدم
     

العوامل المساهمة في رفع نسبة مشاركة التلاميذ في الأنشطة الرياضية اللاصفية المدرسية : لعبة كرة السلة

[الملخّص] 
النوع رسالة / أطروحة
المؤلف عاد، فرج.
المؤلف الاضافي مروة، مازن. مشرف رسالة
الصفحات 79 ص.
تبصرة أطروحة ماجستير. الإدارة الرياضية. الجامعة اللبنانية. كلية التربية - العمادة. 2014. لبنان. تحويطة فرن الشباك. ت: 009611292981. ف: 009611285130. https://www.ul.edu.lb/
الواصفات مشاركة الطلاب  -  النشاطات الرياضية  -  النشاطات اللاصفية  -  الالعاب الرياضية  -  التربية البدنية
لغة الوثيقة العربية
البلد لبنان
هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد العوامل التي تساهم في تشجيع تلاميذ المرحلة المتوسطة للمشاركة في الأنشطة الرياضية اللاصفية المدرسية، وأهم المشكلات التي تحد من إسهام التلاميذ في المشاركة في تلك الأنشطة، وشملت عيّنة الدراسة 86 تلميذا، من صفوف السابع والثامن الأساسي في مدرسة السان جورج – الزلقا. وقد وزعت على العينة استمارة خصصت لهذا الشأن، وعند تحليل البيانات تم التوصّل إلى النتائج التالية: 1) تنظيم مباريات في لعبة كرة السلة خلال وخارج الدوام المدرسي يساعد على رفع نسبة مشاركة التلاميذ في الأنشطة الرياضية اللاصفيّة المدرسية لا سيما لعبة كرة السلة. 2) مرونة، تنظيم، وتغيير جدول حصص التدريب للعبة كرة السلة في الأنشطة الرياضية اللاصفية المدرسية، بحيث لا تتضارب مع الامتحانات الأسبوعية، يساعد على رفع نسبة مشاركة التلاميذ في هذه الأنشطة. وفي ضوء هذه النتائج، أوصى الباحث بضرورة أخذ أساتذة التربية البدنية والرياضية، ومدرّبي الأنشطة الرياضية اللاصفية، برأي تلامذتهم لتحديد أنسب الأوقات لهم للتدريب ولإقامة المباريات، للمشاركة في هذه الأنشطة بفاعليّة. (ملخص المؤلف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عاد، فرج. (2014). العوامل المساهمة في رفع نسبة مشاركة التلاميذ في الأنشطة الرياضية اللاصفية المدرسية : لعبة كرة السلة (ماجستير). الجامعة اللبنانية كلية التربية - العمادة، لبنان. تم استرجاعه من search.shamaa.org .