البحث المتقدم
     

الطفل المتمدرس المضطرب لغويا بين الأسرة والمدرسة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
المؤلف معروف، فاخت. علم النفس اللغوي والمعرفي، جامعة مستغانم
المؤلف الاضافي حولة، محمد. علم النفس اللغوي والمعرفي، جامعة مستغانم.
الصفحات ص ص. 517-526
المصدر مجلة الباحث في العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 33، ج. 2، مارس 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة  -  الاعاقة اللغوية  -  علاقات الاسرة بالمدرسة
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
تدور رحى هذه الدراسة حول اهمية البحث في احدى العناصر الفاعلة في فهم الاضطراب اللغوي عند الطفل المتجسدة في كل من الاسرة والمدرسة؛ الاولى باعتبارها الحاضنة للتنشئة النفسية الاجتماعية للطفل، والثانية كمؤسسة مسؤولة عن اكساب المعارف للطفل، موازاة مع تكملة دور الاسرة في التربية. فتواجد الطفل في المدرسة يعني الحديث عن علاقة تفاعلية مستمرة بين الاسرة والمدرسة خاصة لما يتعلق الامر بالطفل المضطرب لغويا؛ اين تتأثر العملية التواصلية وبالتالي المتمدرس. وعليه يصبح من الاهمية بمكان الاهتمام بالعلاقة التفاعلية بين الاسرة والمدرسة في محاولة لفهم طبيعة التمثيلات لدى الفاعلين في كل منهما. (الملخص المنشور)
The current study focuses on the importance of research in one of the factors in understanding the linguistic disorders in the child embodied in both family and school; the first as incubator of the child's psychosocial development; and the responsible institution for child's knowledge acquisition, in parallel with the completion of the role of the family in education. The presence of the child at school means talking about a continuous interaction between the family and the school, especially when it comes to the child who is confused linguistically; where affected the process of communication and thus schooling. By giving importance to the interactive relationship between the family and the school to understand the nature of the representations of the actors in each. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
معروف، فاخت. (2018). الطفل المتمدرس المضطرب لغويا بين الأسرة والمدرسة . مجلة الباحث في العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 33، ج. 2، مارس 2018. ص ص. 517-526 تم استرجاعه من search.shamaa.org .