البحث المتقدم
     

إشكالية الإختبارات البدنية خلال الحصة ومدى انعكاس نتائجها على باقي الإختبارات النظرية لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط (11 - 15 سنة)

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف بركات، حسين. معهد علوم وتقنات النشاطات البدنية والرياضية، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، الجزائر
المؤلف الاضافي دردون، كنزة. جامعة الشلف.
متغيرات العنوان La problématique pendant le quota et le reflet des résultats des tests sur le reste de la théorie chez les élèves cycle de l'enseignement moyen (11-15 ans) $h[Article]
الصفحات ص ص. 265-274
المصدر مجلة الباحث في العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 33، ج. 1، مارس 2018
ملاحظة عامة نشر أيضًا في مجلة دفاتر المخبر: مج. 9، ع. 2، 2014
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية البدنية  -  الاختبارات  -  طلاب المدارس المتوسطة
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
هذه الدراسة تسلط الضوء على اختبارات البدنية وانعكاسها على باقي الإختبارات النظرية في الطور المتوسط، حيث تهدف هذه الدراسة إلى إبراز المكانة الحقيقية للإختبارات البدنية خلال الحصة بشكل خاص، وتأثيرها على الإختبارات النظرية بشكل عام، ومن بين الأهداف إعطاء نظرة حول الإختبارات البدنية المبرمجة للتلاميذ في المرحلة الثانوية، وإلقاء الضوء على التلميذ من خلال معرفة مدى أهمية وتأثير الإختبار عليه، حيث تعمل التربية البدنية والرياضية كباقي المواد الأخرى على تنمية وبلورة خاصية الفرد من جميع النواحي لهذا تطورت وظيفة الأستاذ وذالك لتحسين إيجابية الممارسة وتكثيفها واعطائها أهمية كبرى مع باقي المواد. وتمت الدراسة باستخدام المنهج الوصفي، ولتأكد من مصداقية الفرضيات تم استعمال أداة الدراسة الإستبيان التي شملت على محورين الأول وزعت على عينة من اساتذة التربية البدنية والرياضية والذي بلغ عددهم 10 أساتذة التعليم المتوسط، أما الثاني وزع على عينة من تلاميذ الطور المتوسط والذي بلغ عددهم 50 تلميذ. وبعد تحليل ومناقشة النتائج البحث توصلنا إلى أن هناك عدة أسباب وعوامل كان لها أثر سلبي في فعالية اختبار التربية البدنية والرياضية والذي يراد من خلاله النهوض بالمادة حتى ترقى إلى درجة المواد الأساسية المتبقية كما يكون لها أثر ايجابي من خلال اهتمام الأستاذ والتلاميذ بالمادة وبالتالي تكون لها نتائج ايجابية مما تنعكس على باقي الإختبارات النظرية ووجدنا من خلال بحثنا بعض المعوقات كنقص الهياكل وانخفاض معامل المادة وانخفاض عدد الحصص في الاسبوع غير كاف كل هذا الأمور لا تخدم الامتحان. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بركات، حسين. (2018). إشكالية الإختبارات البدنية خلال الحصة ومدى انعكاس نتائجها على باقي الإختبارات النظرية لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط (11 - 15 سنة) . مجلة الباحث في العلوم الإنسانية والاجتماعية. ع. 33، ج. 1، مارس 2018. ص ص. 265-274 تم استرجاعه من search.shamaa.org .