البحث المتقدم
     

مستوى إسهام مديري مدارس التعليم العام في اكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين بأمانة العاصمة صنعاء

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف السعدي، محمد زين صالح. مركز البحوث والتطوير التربوي، اليمن
متغيرات العنوان Level of school managers contribution to discovering and supporting gifted students in general education in Sanaa [Article]
الصفحات ص ص.3-23
المصدر المجلة الدولية لتطوير التفوق. مج.9، ع. 17، 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات دور مديري المدارس  -  التعليم العام  -  الموهوبون اكاديميا  -  صنعاء (اليمن)
لغة الوثيقة العربية
البلد اليمن
هدف البحث إلى التعرف على مستوى إسهام مديري مدارس التعليم العام في اكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين بأمانة العاصمة صنعاء، ولتحقيق أهداف البحث تم اعتماد المنهج الوصفي (التحليلي)، وتكون مجتمع البحث من جميع مديري ومديرات مدارس التعليم العام (الأساسية– الثانوية) الحكومية بأمانة العاصمة صنعاء والبالغ عددهم (597) مديراً ومديرة، وتم اختيار عينة بالطريقة العشوائية البسيطة من مختلف مديريات أمانة العاصمة صنعاء، حيث بلغ حجم عينة البحث (172) مديراً ومديرة، وتوصل البحث إلى النتائج التالية: 1) حصلت المحاور ككل على متوسط حسابي (2.99)، وانحراف معياري (0.79)، وكان مستوى إسهام مديري مدارس التعليم العام بأمانة العاصمة صنعاء في اكتشاف ورعاية الموهوبين (متوسطة). 2) لا توجد فروق دالة إحصائيا بين استجابات أفراد عينة البحث لمستوى إسهام مديري مدارس التعليم العام في اكتشاف ورعاية الموهوبين بأمانة العاصمة صنعاء تعزى لمتغيرات البحث المتعلقة بـ(نوع المدرسة – المرحلة التعليمية – سنوات الخبرة في العمل الإداري). (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السعدي، محمد زين صالح. (2018). مستوى إسهام مديري مدارس التعليم العام في اكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين بأمانة العاصمة صنعاء . المجلة الدولية لتطوير التفوق. مج.9، ع. 17، 2018. ص ص.3-23 تم استرجاعه من search.shamaa.org .