البحث المتقدم
     

تقويم مستوى تعلم بعض المهارات المنفردة بكرة السلة لطالبات المرحلة الأولى-كلية التربية الرياضية للبنات-الوزيرية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 037752
المؤلف أمين، ندى محمد.
الصفحات ص ص. 167-179
المصدر مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 8، ع. 11، 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات كلية التربية الرياضية للبنات (الوزيرية، العراق)  -  التربية البدنية  -  الالعاب الرياضية  -  التقييم  -  طلاب المعاهد
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
تعد كلية التربية الرياضية للبنات، بأنها واحدة من الكليات التي تدرس فيها مادة كرة السلة كدرس عملي منهجي، لذا فإن مهارات هذه اللعبة تحتاج أثناء فترة تعلمها إلى عملية تقويم موضوعي من قبل المدرسة لمعرفة إمكانيات الطالبات وما توصلن إليه من تعلم. عليه قام الباحث بدراسة هذه المشكلة والمتضمنة بعدم قيام أغلب مدرسات اللعبة بإجراء الاختبارات للطالبات وتقويمهن بما تعلمنه أثناء مدة الدراسة لمعرفة المستوى الذي وصلن إليه وهل يوصلهن لمتابعة تعلم بقية المهارات. تم إجراء البحث على عينة قوامها ستون طالبة من طالبات المرحلة الأولى، واستخدم الباحث الطرائق الإحصائية المناسبة لذلك، وقد استنتج بأن هناك نسبا للمستويات أقل من نسب التوزيع الطبيعي لـ(كاوس) وأخرى أكثر من النسب المقررة لهذا التوزيع، وأن أغلب أفراد العينة كانت في المستويات (ضعيف، متوسط، جيد)، وأن أكثر التكرارات كان في المستوى (متوسط) ولجميع المهارات. لذا يوصي الباحث بالقيام بعملية تقويم الطالبات خلال العام الدراسي لمعرفة مستوياتهن لغرض تطورهن، والاستفادة من الاختبارات المستخدمة في البحث، إضافة إلى استخدام الدرجات والمستويات المعيارية لتقويم وتحديد مستوى أداء الطالبات في المهارات قيد الدراسة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أمين، ندى محمد. (2009). تقويم مستوى تعلم بعض المهارات المنفردة بكرة السلة لطالبات المرحلة الأولى-كلية التربية الرياضية للبنات-الوزيرية . مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 8، ع. 11، 2009. ص ص. 167-179 تم استرجاعه من search.shamaa.org .