البحث المتقدم
     

أثر استعمال أسلوبين من أساليب التغذية الراجعة في تحصيل طلبة المرحلة الثالثة من قسم اللغة العربية في مادة مناهج اللغة العربية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 034949
المؤلف خليفة، عبد المهيمن أحمد. كلية التربية، الجامعة المستنصرية
الصفحات ص ص. 243-286
المصدر مجلة الأستاذ. ع. 90، 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات اللغة العربية  -  طرائق التدريس  -  التغذية الراجعة  -  التحصيل الدراسي
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
تعرف أثر استعمال أسلوبين للتغذية الرّاجعة (الفورية والمؤجلة) في تحصيل طلبة المرحلة الثالثة من قسم اللغة العربية في مادة مناهج اللّغة العربية. اختير 93 طالبا من طلبة المرحلة الثالثة في قسم اللغة العربية في كلية التربية في الجامعة المستنصرية، وقسّموا إلى شعبتين: الشعبة (أ) تتضمن 47 طالب والشعبة (ب) تتضمن 46 طالبا وأوضحت النتائج أن تقديم التغذية الراجعة بشكل فوري له أهمية أكثر من تأخيرها في تحصيل الطلبة في مادة مناهج اللغة العربية، كما أنها تسهم في رفع المستوى التعليمي للطلبة وزيادة فهمهم للمادة وتعطي حيوية أكثر للدرس وتزيد من حماس الطلبة وتجذب انتباههم وتشوقهم للدرس المقبل. وتبين أيضاً أن استعمال أسلوب التغذية الراجعة الفورية يتطلب من مدرس المادة التخطيط المسبق وبصورة دقيقة بما يتلاءم ومقتضيات الدّرس مما يتطلب جهدا ووقتا طويلا. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خليفة، عبد المهيمن أحمد.. (2009). أثر استعمال أسلوبين من أساليب التغذية الراجعة في تحصيل طلبة المرحلة الثالثة من قسم اللغة العربية في مادة مناهج اللغة العربية . مجلة الأستاذ. ع. 90، 2009. ص ص. 243-286 تم استرجاعه من search.shamaa.org .