البحث المتقدم
     

تأثير أنموذج كيلر في تعليم مهارتي الإستقبال و الإعداد بالكرة الطائرة : بحث تجريبي على عينة من طالبات المرحلة الخامسة من ثانوية البسالة للبنات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 021127
المؤلف جاسم، عائد صباح حسين. كلية التربية الأساسية، جامعة ديالى
المؤلف الاضافي حسن، مها صبري. كلية التربية الأساسية، جامعة ديالى.
الحسيناوي، نهى عناية. كلية التربية الأساسية، جامعة ديالى.
الصفحات ص ص. 408-421
المصدر مجلة الفتح. ع. 34، 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية البدنية
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
التعرف على الأسباب الكامنة وراء رسوب طلبة الصف السادس الإعدادي في مادة الكيمياء من وجهة نظر الطلبة والمدرسين. بلغ حجم العينة 959 منهم 933 طالباً وطالبة و26 مدرساً ومدرسة في مدينة بعقوبة للعام الدراسي 2005- 2006، وقد تم توجيه استبانة مفتوحة وأخرى مغلقة. من خلال النتائج أمكن التوصل إلى عدد من الاستنتاجات منها: أن هناك اتفاقا بين المدرسين والمدرسات والطلاب والطالبات بأن هناك ضعفا في مادة الكيمياء يعاني منه الطلبة وهذا الضعف يعود إلى عدة أسباب وعوامل. بالنسبة للمدرسين والمدرسات فإنّ عدم توفر الوسائل التعليمية المناسبة للمادة أدى إلى إنخفاض مستوى الطلبة كذلك الانشغال بوسائل التسلية والترفيه وشرود ذهن الطلاب وضعف الدافعية وغيرها. بينما العوامل التي أفاد بها الطلاب والطالبات تعود إلى الصعوبة في أسئلة الامتحانات النهائية كذلك قلة توفر واستخدام الوسائل التعليمية بالإضافة إلى قصور طرائق التدريس وعدم توفر الأجواء البيئية المناسبة وكثرة المواد الدراسية المقررة لهذا الصف. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
جاسم، عائد صباح حسين.. (2008). تأثير أنموذج كيلر في تعليم مهارتي الإستقبال و الإعداد بالكرة الطائرة : بحث تجريبي على عينة من طالبات المرحلة الخامسة من ثانوية البسالة للبنات. مجلة الفتح. ع. 34، 2008. ص ص. 408-421 تم استرجاعه من search.shamaa.org .