البحث المتقدم
     

تصميم واستخدام مكتبة رقمية واثرها على تنمية أمن تكنولوجيا المعلومات لدى طلاب كلية التربية مختلفي السعة العقلية

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف منصور، ماريان ميلاد. مناهج وطرق تدريس، تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة أسيوط
الصفحات ص ص. 115-161
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع.34، يناير 2018
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المكتبات الجامعية  -  التكنولوجيا  -  تكنولوجيا المعلومات  -  الطلاب الجامعيون  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تمثلت مشكلة هذه الدراسة بمحاولة الإجابة عما يلي: ما أثر تصميم واستخدام مكتبة رقمية على تنمية أمن تكنولوجيا المعلومات لدى طلاب كلية التربية مختلفي السعة العقلية؟ لذا هدفت الدراسة إلى تنمية المفاهيم والمهارات الخاصة بأمن تكنولوجيا المعلومات لدى طلاب كلية جامعة أسيوط (مرتفعي/ منخفضي السعة) من خلال تصميم واستخدام مكتبة رقمية. لتحقيق ما سبق، اقتصرت الدراسة على عينة تكونت من 60 طالبا وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية/ جامعة أسيوط، وقسمت إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية الأولى تكونت من 30 طالب وطالبة ذوي سعة عقلية مرتفعة، المجموعة التجريبية الثانية تكونت من 30 طالبا وطالبة ذوي سعة عقلية منخفضة؛ شملت أدوات القياس: 1) اختبار تحصيلي للجانب المعرفي لمفاهيم أمن تكنولوجيا المعلومات، 2) بطاقة ملاحظة الجانب الأدائي لمهارات أمن تكنولوجيا المعلومات. 3) اختبار السعة العقلية. عند تطبيق التجربة تم اتباع المنهج شبه التجريبي وأسفرت الدراسة عن النتائج الآتية: 1) وجود فرق دال بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي. 2) وجود فرق بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبيتين في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي. 3) وجود فرق بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين االتجريبيتين في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية الأولى. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
منصور، ماريان ميلاد. (2018). تصميم واستخدام مكتبة رقمية واثرها على تنمية أمن تكنولوجيا المعلومات لدى طلاب كلية التربية مختلفي السعة العقلية . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع.34، يناير 2018. ص ص. 115-161 تم استرجاعه من search.shamaa.org .