البحث المتقدم
     

أثر ممارسة طالبات معهد إعداد المعلمات لبعض أنشطة التعلم في تحصيلهن لمادة العلوم وإستبقائها

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 037847
المؤلف الحسيني، عدنان هاشم. مدير معهد إعداد المعلمين، الرصافة الأولى
الصفحات ص ص. 623-684
المصدر مجلة الأستاذ. ع. 73، 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات معهد إعداد المعلمات المسائي (الكرخ، العراق)  -  العلوم  -  طرائق التدريس  -  التحصيل الدراسي  -  الحفظ (علم النفس)  -  المعلمون الطلاب  -  انشطة التعلم  -  التعلم
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
معرفة أثر ممارسة طالبات معهد إعداد المعلمات لبعض أنشطة التعليم في تحصيلهم لمادة العلوم واستبقائها. لذلك تمّ بناء اختبار تحصيلي واختيار طالبات معهد إعداد المعلمات التابع للمديرية العامة للتربية بغداد \ الكرخ حيث اختيرت شعبتان عشوائياً، تمثل الأولى المجموعة الضابطة (36 طالبة) والثانية المجموعة التجريبية (35 طالبة). في ضوء النتائج يظهر بأنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات تحصيل طالبات المجموعة التجريبية اللواتي يدرسن باستعمال أنشطة التعليم ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة اللواتي يدرسن بالطريقة التقليدية في اختيار تحصيل مادة العلوم العامة والاستبقاء، وذلك يمكن أن يعود لعدّة أسباب: إن الطالبات وجدن باستعمال أنشطة التعليم قدرة على التأثير في فهمهن للموضوعات التي قامت مدرسة العلوم بتدريسها، كما أنهن وجدن فيها جوا مشجعا للأسئلة التي تدور في أذهانهن. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الحسيني، عدنان هاشم.. (2008). أثر ممارسة طالبات معهد إعداد المعلمات لبعض أنشطة التعلم في تحصيلهن لمادة العلوم وإستبقائها . مجلة الأستاذ. ع. 73، 2008. ص ص. 623-684 تم استرجاعه من search.shamaa.org .