البحث المتقدم
     

برنامج تدريبي مقترح لتطوير بعض القدرات البدنية والمهارية لدى لاعبي الملاكمة : بحث تجريبي على عينة من لاعبي الملاكمة المتقدمين

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 035164
المؤلف عرب، محمد جسام.
المؤلف الاضافي كاظم، حسين علي.
الصفحات ص ص. 277-289
المصدر مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 8، ع. 10، 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية البدنية  -  برامج التدريب  -  الالعاب الرياضية
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
تعرّف أثر البرنامج التدريبي في تطوير القدرات البدنية والبديهية في رياضة الملاكمة. تم اختيار 30 لاعبا من المنتخب الوطني العراقي للملاكمة ليشكل العينة، وقسموا إلى مجموعتين متساويتين وهما المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية. استخدم اختبار الاستناد الأمامي واختبار القوة القصوى للذراعين كأداة للقياس. أوضحت النتائج بأن كلا المجموعتين تطورتا في المتغيرات الثلاثة ولكن عند المقارنة في مدى التطور حيث أن المجموعة التجريبية، ظهر تأثير التمرينات التدريبية واضحا عليها. كما أن الاختبارات كانت على مستوى جيد أدت إلى تنمية القوة المميزة بالسرعة والأداء وأن للمناهج تأثيرا واضحا على الأداء المهاري لدى المجموعة التجريبية وذلك من خلال النتائج حيث تضمن المنهاج تمرينات لتطوير الدقة في إيصال اللكمة وبقوة مميزة بالسرعة في الأداء الصحيح. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عرب، محمد جسام. (2009). برنامج تدريبي مقترح لتطوير بعض القدرات البدنية والمهارية لدى لاعبي الملاكمة : بحث تجريبي على عينة من لاعبي الملاكمة المتقدمين. مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 8، ع. 10، 2009. ص ص. 277-289 تم استرجاعه من search.shamaa.org .