البحث المتقدم
     

أثر التدريس باستخدام التمرينات البنائية في تطوير بعض المهارات الأساسية بكرة اليد : بحث تجريبي عل عينة من طالبات الصف الأول المتوسط

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 035162
المؤلف نعمة، إقبال عبد الحسين.
متغيرات العنوان The effect of teaching building exercices in developing some basic skills of Handball [Article]
الصفحات ص ص. 240-253
المصدر مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 8، ع. 10، 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية البدنية  -  طرائق التدريس  -  الالعاب الرياضية
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
تعرّف تأثير التدريس باستخدام التمارين البنائية في تطوير بعض المهارات الأساسية في كرة اليد، والفروقات بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في تطوير بعض مهارات كرة اليد. تألفت العينة من 50 طالبة من طالبات الصف الأول المتوسط في متوسطة ذات السلال للبنات التابعة للمديرية العامة لتربية بغداد الرصافة الأولى. أجريت مقابلات شخصية واختبارات واستعملت المصادر والمراجع العربية والأجنبية كأدوات للقياس. تبين وجود فروق دالة إحصائيا بين الاختبارين القبلي والبعدي لطالبات المجموعة التجريبية في بعض المهارات الأساسية، ووجود فروق دالة إحصائياً في الاختبارات البعدية للمجموعتين ولصالح المجموعات التجريبية، مما يؤكد أن التدريس باستخدام التمارين البنائية ذو تأثير إيجابي في تطوير بعض المهارات الأساسية بكرة اليد. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
نعمة، إقبال عبد الحسين. (2009). أثر التدريس باستخدام التمرينات البنائية في تطوير بعض المهارات الأساسية بكرة اليد : بحث تجريبي عل عينة من طالبات الصف الأول المتوسط. مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 8، ع. 10، 2009. ص ص. 240-253 تم استرجاعه من search.shamaa.org .