البحث المتقدم
     

تأثير تمرينات لتنمية التصور العقلي في تطوير دقة أداء مهارة الإرسال الساحق للاعبي الشباب بلعبة الكرة الطائرة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 035160
المؤلف صخي، علي سبهان.
متغيرات العنوان The effect of exercices for improving mental imagery on the development of spiking performance accuray in young volleyball players [Article]
الصفحات ص ص. 186-205
المصدر مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 8، ع. 10، 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية البدنية  -  الالعاب الرياضية
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
إعداد تمارين متنوعة لتنمية التصور العقلي في تطوير دقة أداء مهارة الإرسال الساحق والتعرف على تأثير التمارين على أداء لاعبي الكرة الطائرة الشباب. تم اختيار 30 لاعبا من أندية بغداد للشباب بأعمار 16 – 18 سنة وهما نادي الجيش والشرطة ليكونوا العينة وقسموا إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة. كما استخدمت المصادر والمراجع العربية والأجنبية واستمارة جمع البيانات وعدة اختبارات كأدوات للقياس. تبين أن استخدام تمرينات الاسترخاء العضلي والتنفسي يؤدي إلى تنمية القدرة على خفض حدة التوتر لضمان تهيئة العقل للقيام بعملية التصور العقلي السليم للأداء المهاري. كما أن تكرار التصور العقلي الصحيح لمهارة الإرسال الساحق يساعد على وضوح رؤية المهارة عقليا فيساعد على تنمية الإحساس بها حركيا. وبذلك تكون التمرينات قد أثرت إيجابيا على اللاعبين. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
صخي، علي سبهان. (2009). تأثير تمرينات لتنمية التصور العقلي في تطوير دقة أداء مهارة الإرسال الساحق للاعبي الشباب بلعبة الكرة الطائرة . مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 8، ع. 10، 2009. ص ص. 186-205 تم استرجاعه من search.shamaa.org .