البحث المتقدم
     

علاقة القوة الإنفجارية بالإدراك الحس حركي لطلبة قسم التربية الرياضية في كلية التربية الأساسية : بحث تجريبي على طلاب قسم التربية الرياضية، كلية التربية الأساسية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 037746
المؤلف إبراهيم، إنعام جليل.
الصفحات ص ص. 120-132
المصدر مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 8، ع. 11، 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات كلية التربية الأساسية (الكويت)  -  جامعة بغداد (العراق)  -  التربية البدنية  -  العراق
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
تحددت أهمية هذا البحث في كونه يتطرق إلى ظاهرة مهمة جداً وهي تظهر قدرات الطلبة البدنية والعقلية والتي تترابط لتكون قاعدة توافقية تكتسب الأهمية القصوى للبناء الفني المهاري لمختلف الفعاليات والدروس نظرياً وعملياً وقد لاحظت الباحثة أن هناك مشكلة تتحدد في ضعف مهاري (فني) لمختلف الفعاليات وهي مشكلة تقتضي الدراسة والبحث. وقد شملت عينة البحث طلبة قسم التربية الرياضية للطلاب والطالبات لمختلف السنين مستثنيين منهم رياضيي المنتخبات لكونهم يتأثرون بتدريبات إضافية، وإزاء ذلك وضعت الباحثة اختبارات ترتبط بالقوة الانفجارية والإدراك الحسي ومن خلال رأي الخبراء. وقد توصلت الباحثة إلى عدة نتائج تحددت بوجود علاقة ارتباط قوية بين متغيري القوة الانفجارية والإدراك الحسي للطلاب بشكل أفضل من الطالبات مما ينعكس على قدرتهم على اكتساب أفضل للمهارات الحركية لمختلف الفعاليات ومن خلال تاثير مضاف لعمر الممارسة العملية والنظرية قبل الدراسة وقد أظهرت الدراسة أيضاً ضعفاً واضحاً للمتغيرين المذكورين لدى الطالبات لأسباب قلّة الممارسة العملية والنظرية قبل الدراسة وأسباب فيزيولوجية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
إبراهيم، إنعام جليل. (2009). علاقة القوة الإنفجارية بالإدراك الحس حركي لطلبة قسم التربية الرياضية في كلية التربية الأساسية : بحث تجريبي على طلاب قسم التربية الرياضية، كلية التربية الأساسية. مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 8، ع. 11، 2009. ص ص. 120-132 تم استرجاعه من search.shamaa.org .