البحث المتقدم
     

أثر إستخدام تمارين وألعاب صغيرة في درس التربية الرياضية على تنمية قوة الأطراف العليا والسفلى لطالبات الصف الأول المتوسط : بحث تجريبي على طالبات المرحلة المتوسطة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 037737
المؤلف العنبكي، منال عبود.
الصفحات ص ص. 225-249
المصدر مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 8، ع. 11، 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية البدنية  -  التمارين البدنية  -  الطلاب  -  المدارس المتوسطة
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
من الضروري بناء مناهج تتناسب والوضع الاجتماعي للبلد والذي يحتم علينا التخطيط للأفضل وبشكل مركز بغية تطوير الكفاية البدنية وبما يتناسب والمراحل العمرية وخصائصها، وعليه يكون درس التربية الرياضية وحدة البرنامج وحجر الزاوية للمنهاج مما يعطي أهمية بالغة لضرورة الاهتمام بنمط منهاج الجرس ومكوناته، مما يحتم علينا إخضاعه للبحث والتجريب بهدف التوصل لعدة أنماط تحقق الغرض العام وهنا تكمن أهمية البحث في إيجاد عناصر مهمة تدخل إلى منهاج الدرس وتعمل على تنمية بعض عناصر اللياقة كالقوة وبما يتلاءم ومتطلبات واقع المجتمع والظرف الحالي الذي يعيشه باعتماد أساسيب التقويم والقياس الموضوعي كحل لمشكلة البحث المتمثلة في ضعف عنصر القوة للأطراف العليا والسفلى. وكانت عينة البحث مكونة من (180) طالبة من الصف الأول المتوسط قسمت إلى مجموعتين ضابطة وعددها (90) طالبة، وتجريبية وعددها (90) طالبة. وقد هدف البحث إلى معرفة أثر استخدام التمارين والألعاب الصغيرة في تنمية قوة عضلات الأطراف العليا والسفلى للطالبات واستخدم المنهج التجريبي في البحث واستنتج من النتيجة أن التقدم الذي حصل في تنمية القوة كان سريعا وفعالا نتيجة التمارين والألعاب الصغيرة المستخدمة والمقترحة من الباحثة كما ظهرت فروق معنوية في نتائج الاختبارين ولصالح المجموعة التجريبية نتيجة فائدة التمارين والألعاب الصغيرة ثم أوصت الباحثة بإخراج وحدات تعليمية مستقبلية تواكب التنمية والتطور في مختلف الجوانب لتساير التقدم العلمي في مختلف البلدان. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العنبكي، منال عبود. (2009). أثر إستخدام تمارين وألعاب صغيرة في درس التربية الرياضية على تنمية قوة الأطراف العليا والسفلى لطالبات الصف الأول المتوسط : بحث تجريبي على طالبات المرحلة المتوسطة. مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 8، ع. 11، 2009. ص ص. 225-249 تم استرجاعه من search.shamaa.org .