البحث المتقدم
     

واقع الخدمات التي تقدمها إدارة جامعة مؤتة للطلبة ذوي الإعاقة من وجهة نظرهم

[الملخّص] 
النوع مقال
المؤلف المقداد، مصطفى عبد الله. دكتوراه، جامعة أكدنيز، تركيا
المؤلف الاضافي القطاونة، سينا أحمد. مديرة مدرسة، وزارة التربية والتعليم الأردنية، المملكة الأردنية الهاشمية.
متغيرات العنوان The reality of services provided by the administration of Mutah University to its disabled students from their point of view [Article]
الصفحات ص ص. 1-15
المصدر مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات التربوية والنفسية. مج.7، ع. 21، نيسان 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة مؤتة (الأردن)  -  الخدمات  -  ادارة الجامعة  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة  -  اتجاهات الطلاب
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة إلى الكشف عن واقع الخدمات التي تقدمها إدارة جامعة مؤتة للطلبة ذوي الإعاقة من وجهة نظرهم، ولتحقيق هدف الدراسة، تم تطوير استبانة مؤلفة من (34) فقرة، موزَّعة على ثلاثة مجالات: (مجال الخدمات الأكاديمية، مجال الخدمات الإدارية، مجال التسهيلات البنائية والتنقل). وتم توزيعها على عينة مؤلفة من (57) طالبا وطالبة من ذوي الإعاقة في جامعة مؤتة، ومن نتائج الدراسة: جاء المتوسط الكلي ومتوسطي مجالي الخدمات الإدارية وخدمات التسهيلات البنائية والتنقل بدرجة مرتفعة، في حين جاء متوسط مجال الخدمات الأكاديمية بدرجة متوسطة، وقد أشارت الدراسة بحسب متغيراتها إلى عدم وجود فروق في استجابات العينة فيما يتصل بالخدمات الإدارية والخدمات الأكاديمية والاستبانة ككل تعزى لمتغير النوع الاجتماعي في حين ظهرت فروق في مجال التسهيلات البنائية والتنقل تعزى لهذا المتغير، بينما لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيرات المستوى الدراسي ونوع الإعاقة، وبناء على النتائج فقد أوصت الدراسة بعدة توصيات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المقداد، مصطفى عبد الله. (2018). واقع الخدمات التي تقدمها إدارة جامعة مؤتة للطلبة ذوي الإعاقة من وجهة نظرهم . مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات التربوية والنفسية. مج.7، ع. 21، نيسان 2018. ص ص. 1-15 تم استرجاعه من search.shamaa.org .