البحث المتقدم
     

المكتبة المدرسية : واقعها وسبل تطويرها من وجهة نظر مدرسي معاهد إعداد المعلمين والمعلمات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 010896
المؤلف القريشي، موسى حسين. معهد إعداد المعلمات الرصافة الأولى
الصفحات ص ص. 333-374
المصدر مجلة الأستاذ. ع. 64، 2007
ملاحظة عامة نشر أيضا كفصل في الكتاب المعنون "أعمال المؤتمر التربوي الأول للمديرية العامة لإعداد المعلمين المنعقد في 23 آذار 2007"
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المكتبات المدرسية  -  معاهد اعداد المعلمين  -  المعلمون
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
تعرف المشكلات والمعوقات التي تؤثر سلبا في فاعلية دور المكتبة المدرسية من وجهة نظر مدرسي المعاهد. تكونت العينة من 34 مدرسا ومدرسة من معهد إعداد المعلمات الرصافة الأولى، 26 مدرسا ومدرسة من معهد إعداد المعلمين الرصافة الأولى، 24 مدرسا ومدرسة من معهد إعداد المعلمات الرصافة الثانية و16 مدرسا ومدرسة من معهد إعداد المعلمين الرصافة الثانية. تم استخدام استبانتين لجمع البيانات: الأولى مفتوحة تحتوي على سؤالين، والثانية مغلقة تتضمن 49 فقرة توزعت على أربعة مجالات: مجال الإدارة والإشراف، مجال المدرس، مجال الإمكانات المادية والبشرية للمكتبة ومجال الطالب. أظهرت النتائج أن المكتبة المدرسية تسير من دون خطة عمل سنوية أو منهاج عمل يوضح للمدرس والطالب ما يقومان به من نشاطات خلال العام الدراسي، وأنه لا توجد وحدة للمتابعة تهتم بأنشطة المكتبة والعاملين فيها، كما يبين شعور الطلاب بأن غالبية المدرسين وإدارات المدارس لا يهتمون بتحفيز الطلبة على ما يقومون به كما يشعرون بأن جهودهم تذهب سدى. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
القريشي، موسى حسين.. (2007). المكتبة المدرسية : واقعها وسبل تطويرها من وجهة نظر مدرسي معاهد إعداد المعلمين والمعلمات. مجلة الأستاذ. ع. 64، 2007. ص ص. 333-374 تم استرجاعه من search.shamaa.org .