البحث المتقدم
     

بناء برنامج لتطوير بعض المهارات اللغوية لدى طلبة قسم اللغة الكردية من غير الناطقين بها في ضوء حاجاتهم من المحتوى الثقافي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 010892
المؤلف أحمد، مهاباد عبد الكريم. مناهج اللغة الكردية وطرائق تدريسها
الصفحات ص ص. 281-332
المصدر مجلة الأستاذ. ع. 64، 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات البرامج التربوية  -  اللغة الكردية  -  تدريس اللغة الثانية  -  المهارات اللغوية
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
تعرف حاجات الدارسين غير الناطقين باللغة الكردية من المحتوى الثقافي، وبناء برنامج لتطوير بعض المهارات اللغوية لدى الطلبة في ضوء المحتوى الثقافي. تكونت العينة من 44 طالبا وطالبة من طلبة الصف الرابع في قسم اللغة الكردية بكلية التربية إبن رشد/جامعة بغداد للعام الدراسي 2005/2006. تم استخدام استبانه لجمع البيانات كما تم بناء برنامج لتطوير بعض المهارات اللغوية على أساس الحاجات التي يحتاجون إليها كثيرا (الحديث النبوي الشريف، الثقافة الكردية، التراث الشعبي الكردي، أصل اللغة الكردية تاريخ الأدب الكردي). أظهرت النتائج أن بعض المواد الدراسية في قسم اللغة الكردية تفتقر إلى دقة صياغة الأهداف مما يتلاءم مع حاجات المجتمع وتطوره، وأن أغلب المناهج التي تدرس لطلبة قسم اللغة الكردية يركز على المحتوى اللغوي دون الاهتمام بالمحتوى الثقافي. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أحمد، مهاباد عبد الكريم.. (2007). بناء برنامج لتطوير بعض المهارات اللغوية لدى طلبة قسم اللغة الكردية من غير الناطقين بها في ضوء حاجاتهم من المحتوى الثقافي . مجلة الأستاذ. ع. 64، 2007. ص ص. 281-332 تم استرجاعه من search.shamaa.org .