البحث المتقدم
     

أسلوب التعليم التعاوني في ظلال التربية الإسلامية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 012414
المؤلف الشجيري، وليد أحمد عبد. قسم العلوم التربوية والنفسية، كلية التربية للبنات، جامعة الأنبار
المؤلف الاضافي الطائي، حسين عليوي حسين. قسم طرائق تدريس القرآن الكريم التربية الإسلامية، كلية التربية، إبن رشد، جامعة بغداد.
الصفحات ص ص. 349-380
المصدر مجلة الأستاذ. ع. 62، 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات برامج الخبرة العملية  -  التربية الاسلامية
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
دراسة أسلوب التعليم التعاوني في ظلال التربية الإسلاميّة كونه أسلوبًا تعليميًّا يساعد على تحقيق الأهداف التربويّة والاجتماعيّة والنفسيّة والتثبتّ من أصوله في الكتاب والسنّة النبويّة وعدد من الأدبيات والدراسات الميدانيّة التي تناولت الأسلوب التعاوني وأثره على التحصيل ومتغيّرات أخرى. وقد أظهرت نتائج التحليل ما يلي: 1) لأسلوب التعليم التعاوني أصول في القرآن الكريم إذ حثّ عليه القرآن الكريم ويبيّن الله التعاون المطلوب لتحقيق الأهداف النبيلة، كما يبيّن التعاون المنهى عنه وهو كلّ تعاون يؤدّي إلى فساد أو إفساد. 2) لأسلوب التعليم التعاوني أصول في السنّة النبويّة المطّهرة إذ حث عليه رسول الله كثيرًا ويتبيّن ذلك واضحًا جليًّا في سيرته العطرة. 3) لأسلوب التعليم التعاوني أهميّة كبيرة، والحاجة إليه قائمة في مؤسسّاتنا التربويّة إذ له سمات وخصائص وعناصر تساعد على تحقيق الأهداف التربويّة المتنوّعة. 4) لأسلوب التعليم التعاوني أثر واضح في التحصيل وتنمية الاتجاهات المرغوب بها ويسهم في بناء الشخصيّة الاجتماعيّة السويّة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشجيري، وليد أحمد عبد.. (2007). أسلوب التعليم التعاوني في ظلال التربية الإسلامية . مجلة الأستاذ. ع. 62، 2007. ص ص. 349-380 تم استرجاعه من search.shamaa.org .