البحث المتقدم
     

أثر أنموذج كمب في تحصيل مادة القراءة الكردية الحديثة لدى طالبات الصف الرابع الإعدادي من غير الناطقات بها ودافعيتهن لتعلمها

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 018494
المؤلف عبيد، كوثر جاسم. طرائق تدريس اللغة الكردية
الصفحات ص ص. 415-486
المصدر مجلة الأستاذ. ع. 74، 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات اللغة الكردية  -  القراءة  -  التحصيل الدراسي  -  التعليم الابتدائي
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
معرفة أثر أنموذج كمب في تحصيل طالبات الصف الرابع الإعدادي في مادة اللغة الكردية من غير الناطقات بها، وأثره في دافعية الطالبات لتعلم اللغة الكردية. شملت العينة طالبات الصف الرابع الإعدادي في المدارس الإعدادية النهارية في محافظة بغداد للعام الدراسي 2005-2006 فتكونت المجموعة التجريبية من 30 طالبة والمجموعة الضابطة من32 طالبة، كما تمّ إعداد الخارطة الاختبارية واختبار تحصيلي بعدي. تبين من خلال النتائج إمكان تطبيق النماذج التعليمية في المدارس إذا كيفت والظروف المتاحة، كما أن استعمال أنموذج كمب يؤدي إلى تنشيط العملية التعليمية وحدوث نتائج إيجابية وذلك على مستوى التحصيل الدراسي واستثارة دافعية التعلم. كما تأكّد أن استعمال أنموذج كمب في تدريس مادة اللغة الكردية يسهم في رفع المستوى العلمي للطالبات ويعمق فهم واستيعاب المادة مقارنة بالطرائق التقليدية، وقد حبب استخدام أنموذج كمب اللغة الكردية إلى الطالبات. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبيد، كوثر جاسم.. (2008). أثر أنموذج كمب في تحصيل مادة القراءة الكردية الحديثة لدى طالبات الصف الرابع الإعدادي من غير الناطقات بها ودافعيتهن لتعلمها . مجلة الأستاذ. ع. 74، 2008. ص ص. 415-486 تم استرجاعه من search.shamaa.org .