البحث المتقدم
     

أثر أسلوبي التمرين الموزع والمكثف في تعلم بعض المهارات الأساسية والصفات البدنية بكرة اليد : بحث تجريبي على طلبة المرحلة الثانية، قسم التدريس، كلية التربية الرياضية، جامعة بغداد

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 018483
المؤلف كاظم، محمد محمود. كلية التربية الرياضية، جامعة بغداد
الصفحات ص ص. 279-298
المصدر مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 7، ع. 9، 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية البدنية  -  تنمية المهارات  -  الالعاب الرياضية
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
تعرّف على تأثير الأسلوبين المستخدمين على بعض المتغيرات البدنية والمهارية بكرة اليد، ومعرفة أي الأسلوبين أفضل في تطور المتغيرات البدنية والمهارية. شملت العينة 20 طالبا من طلاب المرحلة الثانية في كلية التربية الرياضية- جامعة بغداد وقسموا إلى قسمين :10 طلاب يتم تعليمهم المهارات الأساسية بكرة اليد بأسلوب التمرين الموزع و10 طلاب يتم تعليمهم المهارات الأساسية بكرة اليد بأسلوب التمرين المكثف. تم استعمال المصادر والمراجع العربية والأجنبية واستمارة جمع البيانات كأدوات. وتبين أفضلية استخدام أسلوب التمرين المكثف في تعلم مهارتي التمرين والاستلام لمسافة 3م ودقة التصويب من القفز. وتبين أيضاً أفضلية استخدام أسلوب التمرين الموزع في تعلم مهارتي الطبطبة في اتجاهات متعددة وقوة التصويب البعيد من القفز، كما أنه لم تظهر فروق معنوية بين الأسلوبين بالنسبة للاختبارات البدنية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
كاظم، محمد محمود.. (2008). أثر أسلوبي التمرين الموزع والمكثف في تعلم بعض المهارات الأساسية والصفات البدنية بكرة اليد : بحث تجريبي على طلبة المرحلة الثانية، قسم التدريس، كلية التربية الرياضية، جامعة بغداد. مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 7، ع. 9، 2008. ص ص. 279-298 تم استرجاعه من search.shamaa.org .