البحث المتقدم
     

تأثير جو البيئة التعليمية (البراعة- الإنجاز) في تعلم مهارتي الطبطبة والتصويب من الأسفل بكرة السلة : بحث تجريبي على عينة من طالبات المرحلة الثانية من ثانوية البسالة للبنات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 018478
المؤلف الحسيناوي، نهى عناية. الوحدة الرياضية، كلية التمريض، جامعة بغداد
الصفحات ص ص. 203-222
المصدر مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 7، ع. 9، 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات البيئة التربوية  -  التربية البدنية  -  الالعاب الرياضية
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
التعرف على تأثير جو البراعة وجو الإنجاز في تعلم مهارتي الطبطبة والتصويب من القفز بكرة السلة والتعرف على إي الجوين ( البراعة – الإنجاز) أكثر تأثيراً في تعلم مهارتي الطبطبة والتصويب من القفز بكرة السلة. 20 طالبة من المرحلة الثانية من ثانوية القاهرة للبنات شكلن العينة. استخدمت المصادر العربية والأجنبية والملاحظة والتجريب كأدوات، كما تم ملء استمارات تسجيل لجمع البيانات. وقد تبين أن استخدام جو البراعة وجو الإنجاز في تعلم المهارات أعطى دافعاً قوياً للتعلم وأثبت أفضليته في تعليم مهارتي الطبطبة والتهديف من الأسفل بكرة السلة مما هو عليه عند استخدام جو الإنجاز. كما تبين أيضاً أن تطبيق التعلم من خلال جو البراعة وجو الإنجاز يشعر المتعلمين بالرغبة في التعلم وإثارة الحماس لديهم ، وتبينت كفاءة جو البراعة وجو الإنجاز في مجال التربية الرياضية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الحسيناوي، نهى عناية.. (2008). تأثير جو البيئة التعليمية (البراعة- الإنجاز) في تعلم مهارتي الطبطبة والتصويب من الأسفل بكرة السلة : بحث تجريبي على عينة من طالبات المرحلة الثانية من ثانوية البسالة للبنات. مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 7، ع. 9، 2008. ص ص. 203-222 تم استرجاعه من search.shamaa.org .