البحث المتقدم
     

تقويم منهج طرائق التدريس في كليات التربية الرياضية في العراق : بحث مسحي على مدرسي مادة طرائق التدريس في كليات التربية الرياضية في العراق

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 018466
المؤلف الكاتب، عفاف عبد الله. كلية التربية الرياضية للبنات، جامعة بغداد
المؤلف الاضافي المالكي، فاطمة عبد. كلية التربية الرياضية للبنات، جامعة بغداد.
الصفحات ص ص. 1-23
المصدر مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 7، ع. 9، 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية البدنية  -  طرائق التدريس  -  التقييم  -  معاهد اعداد المعلمين  -  العراق
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
الكشف عن كل مقومات المنهج الجيد من حيث محتواه وأهدافه وطريقة تدريسه والأنشطة التعليمية المصاحبة له والوسائل التعليمية المستخدمة لتنفيذ المنهج وتقويم تلك المقومات وتحديثها وفق ما يتطلبه المجتمع الحديث. تكونت العينة من 45 مدرسا ومدرسة لمادة طرائق التدريس في كليات التربية الرياضية في العراق من 1-12-2005 ولغاية 1-3-2006. تم استعمال المصادر والمراجع العربية والأجنبية واستمارة اختبار، كما تم إجراء مقابلات شخصية وملء استمارة اختبار. تبين وجود ارتباط بين محتوى منهج مادة طرائق التدريس والعلوم الأخرى وعدم وجود ارتباط بين محتوى منهج مادة طرائق التدريس وتعميق إيمان الطلبة بمبادئ وأهداف فلسفة الدولة لبناء الإنسان والمجتمع. كما تساعد موضوعات محتوى منهج مادة طرائق التدريس على ابتكار أساليب جديدة توفر للطلبة فرصة لتعلم كتابة التقارير والبحوث العلمية واتباع خطوات التفكير العلمي لمعالجة المشكلات.(الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الكاتب، عفاف عبد الله.. (2008). تقويم منهج طرائق التدريس في كليات التربية الرياضية في العراق : بحث مسحي على مدرسي مادة طرائق التدريس في كليات التربية الرياضية في العراق. مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 7، ع. 9، 2008. ص ص. 1-23 تم استرجاعه من search.shamaa.org .