البحث المتقدم
     

تأثير إستخدام التدريب الدائري في تطوير صفتي السرعة والقوة الإنفجارية لدى طلاب المرحلة الرابعة، قسم التربية الرياضية، معهد إعداد المعلمين

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 018586
المؤلف صالح، محمد مهدي. معهد إعداد المعلمبن، بعقوبة
الصفحات ص ص. 456-467
المصدر مجلة الفتح. ع. 35، 2008
الواصفات التربية البدنية  -  طرائق التدريس  -  التحصيل الدراسي
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
أثر استخدام أسلوب التدريب الدائري في تطوير صفتي القوة الانفجارية والسرعة ، وذلك من خلال تكرار التمارين في المحطات وبشدة محددة مما يزيد من كفاءة الجهازين الدوري والتنفسي وحتى العصبي، وكذلك يتم مراعاة الفروق الفردية وفيه يتم توفير الوقت والاقتصاد بالجهد. تم اختيار العينة من طلاب قسم التربية الرياضية في معهد إعداد المعلمين مكونة من 24 طالبا يمثلون طلاب المرحلة الرابعة. تم استخدام اختبارات مقننة وهي "إختبار عدو 30 م، واختبار الوثب العمودي" كما تمّ استخدام الأسلوب الدائري بعدد تكرارات محددة بزمن محدد. وقد تبين من خلال النتائج أن تحسن القوة والسرعة لدى الطلاب هو نتيجة لوضع التمرينات بطريقة متدرجة من محطة إلى أخرى وكذلك عدد التكرارات لكل تمرين. كما تبين أن لعامل التشويق والتغير والإثارة نتيجة إيجابية في اندفاع الطلاب نحو أداء التمرينات مما نتج عنه تطور في الصفات البدنية بالإضافة إلى أن مراعاة الفروق الفروق الفردية في تقسيم المجاميع له الأثر في تطور صفتي السرعة والقوة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
صالح، محمد مهدي.. (2008). تأثير إستخدام التدريب الدائري في تطوير صفتي السرعة والقوة الإنفجارية لدى طلاب المرحلة الرابعة، قسم التربية الرياضية، معهد إعداد المعلمين . مجلة الفتح. ع. 35، 2008. ص ص. 456-467 تم استرجاعه من search.shamaa.org .