البحث المتقدم
     

تقييم فاعلية برامج كلية التربية الرياضية في جامعة الأنبار : بحث وصفي من وجهة نظر طلاب المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2006-2007

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 015304
المؤلف فرحان، وعد عبد الرحيم.
متغيرات العنوان The curriculum of P.EC, Anbar university :evaluation & effectiveness [Article]
الصفحات ص ص. 184-198
المصدر مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 7، ع. 8، 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة الأنبار (العراق)كلية التربية الرياضية  -  تقييم البرامج
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
تعرّف فاعلية برامج كلية التربية الرياضية وتقييمها من وجهة نظر طلاب المرحلة الرابعة في جامعة الأنبار. تم اختيار العينة من طلبة المرحلة الرابعة وبلغ عددهم 67. استخدمت المصادر والمراجع والاستبانة كأداة للقياس. بينت النتائج 1) أن المنهاج لم يكن ملائماً لإعداد مدرس تربية رياضية قادر على تطوير مهنة التدريس وتحقيق الأهداف كما جاء في إجابات الطلاب عينة البحث وكانت ضمن المستوى الثاني وتقديرها متوسط.2) أن طرق التدريس والوسائل التعليمية لم تكن منسجمة مع الأهداف بدرجة كبيرة والمواد التدريسية هي الأخرى لم تكن كافية لإعداد مدرس للتربية الرياضية.3) إفتقاد المواد التدريسية إلى المواد الثقافية والتربوية والنفسية والتي تسهم في تنمية روح الإبداع والابتكار، وهذا ما أكدت عليه العينة في إجاباتها حيث كانت بتقدير متوسط. 4( أن المناهج كانت غير قادرة على الارتقاء بالدروس النظرية والعملية ولم تكن مسايرة للتطور العلمي بدرجة كبيرة وهنالك ضعف عند الطلبة بكتابة البحوث العلمية. 5( لم تكن الأجهزة والأدوات والوسائل كافية لتنمية مهارات الطلاب ولم يكن التطبيق كافياً لأن الدراسة في الكلية وحدها غير كافية لتخريج مدرسين ناجحين. 6( عدم وجود مكتبة خاصة بالكلية مما ولد ضعفاً لدى الطلبة في القراءة والبحث والاستعانة بها في كتابة بحوثهم وواجباتهم. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
فرحان، وعد عبد الرحيم. (2008). تقييم فاعلية برامج كلية التربية الرياضية في جامعة الأنبار : بحث وصفي من وجهة نظر طلاب المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2006-2007. مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 7، ع. 8، 2008. ص ص. 184-198 تم استرجاعه من search.shamaa.org .