البحث المتقدم
     

أثر تمرينات مقترحة على تطوير الكفاءة البدنية وعلاقتها بمستوى دقة أداء بعض الهجمات المركبة بالمبارزة : بحث تجريبي على طالبات المرحلة الثالثة، كلية التربية الرياضية للبنات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 015301
المؤلف حسين، عايدة علي. كلية التربية الرياضية للبنات، جامعة بغداد
المؤلف الاضافي مالح، فاطمة عبد. كلية التربية الرياضية للبنات، جامعة بغداد.
الصفحات ص ص. 58-73
المصدر مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 7، ع. 8، 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية البدنية  -  التمارين البدنية
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
تعرّف تأثير التمرينات المقترحة على تطوير الكفاءة البدنية للطالبات وتعرّف علاقة الكفاءة البدنية بمستوى أداء دقة بعض الهجمات المركبة بالمبارزة. وتشكلت العينة من 24 طالبة من المرحلة الثالثة من كلية التربية الرياضية للبنات. استعمل اختبار هود جكنز وسكوبك واختبار دقة أداء الهجمات المركبة بالمبارزة كأداة للقياس. أوضحت النتائج أن للتدريبات المقامة على السلالم دورا إيجابيا في تطوير الكفاءة البدنية ودقة أداء بعض الهجمات المركبة بالمبارزة. وتبين وجود فروق معنوية بين الاختبارات القبلية والبعدية لدى أفراد المجموعة التجريبية ولصالح الاختبارات البعدية في تطوير الكفاءة البدنية ودقة أداء بعض الهجمات المركبة بالمبارزة. كما ظهر وجود فروق معنوية بين الاختبارات القبلية والبعدية لدى أفراد المجموعة الضابطة ولصالح الاختبارات البعدية في تطوير دقة أداء بعض الهجمات المركبة بالمبارزة، وأيضاً وجود علاقة ارتباط معنوية بين الكفاءة البدنية ودقة أداء بعض الهجمات. وأخيراً عدم وجود فروق معنوية بين الاختبارات القبلية والبعدية لدى أفراد المجموعة الضابطة في اختبار الكفاءة البدنية. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حسين، عايدة علي.. (2008). أثر تمرينات مقترحة على تطوير الكفاءة البدنية وعلاقتها بمستوى دقة أداء بعض الهجمات المركبة بالمبارزة : بحث تجريبي على طالبات المرحلة الثالثة، كلية التربية الرياضية للبنات. مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 7، ع. 8، 2008. ص ص. 58-73 تم استرجاعه من search.shamaa.org .