البحث المتقدم
     

تأثير منهج تدريبي بالأسلوبين المتسلسل والعشوائي في تطوير بعض المهارات الأساسية بكرة القدم : بحث تجريبي على عينة من طلاب المرحلة الأولى قسم التدريب، كلية التربية الرياضية، جامعة بغداد

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 011033
المؤلف حمزة، رعد حسين.
المؤلف الاضافي عبد الخالق، أحمد محمد.
الصفحات ص ص. 369-394
المصدر مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 6، ع. 7، 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية البدنية  -  التدريب
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
يهدف البحث إلى معرفة تأثير منهج تدريبي يتضمن استخدام أسلوبي التدريب المتسلسل والعشوائي في تطوير بعض المهارات الأساسية بكرة القدم. وقد تبلورت المشكلة في قلة استخدام الأساليب التدريبية الحديثة في مجمل العملية التدريبية. وتم استخدام المنهج التجريبي على عينة تكونت من 18 طالباً قسموا إلى مجموعتين متساويتين تبعاً لكل من الأسلوبين. وقد توصل الباحثان إلى عدة استنتاجات منها أن لاستخدام المنهج التدريبي بالأسلوبين المتسلسل والعشوائي تأثيرا إيجابيا في تطوير بعض المهارات الأساسية بكرة القدم كالدحرجة والمناولة والتهديف والسيطرة. وأوصيا باستخدام هذين الأسلوبين في عملية التدريب وفقاً للمهارات المراد تطويرها وكذلك العمل على إجراء دراسة مشابهة على عينة من اللاعبين الشباب والمتقدمين بكرة القدم. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حمزة، رعد حسين. (2007). تأثير منهج تدريبي بالأسلوبين المتسلسل والعشوائي في تطوير بعض المهارات الأساسية بكرة القدم : بحث تجريبي على عينة من طلاب المرحلة الأولى قسم التدريب، كلية التربية الرياضية، جامعة بغداد. مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 6، ع. 7، 2007. ص ص. 369-394 تم استرجاعه من search.shamaa.org .