البحث المتقدم
     

علاقة الأسلوب المعرفي التصلب- المرونة في تعلم مهارتي الإستقبال والإعداد بالكرة الطائرة : بحث مسحي على عينة من طالبات المرحلة الثانية في كلية التربية الرياضية للبنات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 010762
المؤلف الزهيري، نجلاء عباس نصيف.
الصفحات ص ص. 178-196
المصدر مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 6، ع. 7، 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية البدنية
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
تعرّف الأسلوب المعرفي التصلب والمرونة لدى أفراد العينة وتعرّف مستوى تعلم مهارتي الاستقبال والإعداد بالكرة الطائرة لدى أفراد العينة. شملت العينة طالبات المرحلة الثانية في كلية التربية الرياضية للبنات وكان عدد الأفراد 40 طالبة. تم استخدام المقياس النفسي لقياس الأسلوب المعرفي التصلب المرونة المعد من قبل وهيب الكبيسي كأداة للقياس. تبين من خلال النتائج أن هناك علاقة ارتباط غير معنوية بين الطالبات اللواتي امتزن بالأسلوب المعرفي التصلب ومهارتي الاستقبال والإعداد بالكرة الطائرة. وتبين وجود علاقة ارتباط معنوية بين الطالبات اللواتي امتزن بالأسلوب المعرفي المرن ومهارتي الاستقبال والإعداد بالكرة الطائرة. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الزهيري، نجلاء عباس نصيف. (2007). علاقة الأسلوب المعرفي التصلب- المرونة في تعلم مهارتي الإستقبال والإعداد بالكرة الطائرة : بحث مسحي على عينة من طالبات المرحلة الثانية في كلية التربية الرياضية للبنات. مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 6، ع. 7، 2007. ص ص. 178-196 تم استرجاعه من search.shamaa.org .