البحث المتقدم
     

تأثير منهاج تعليمي مقترح بإستخدام التعلم الإتقاني في إكتساب بعض المهارات الأساسية بالكرة العابرة : بحث تجريبي على عينة من لاعبي نادي التحدي الرياضي بالكرة العابرة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 010760
المؤلف شهاب، إيمان حمد.
المؤلف الاضافي عاشور، إسماعيل عبد زيد.
نوري، زيان عبد الله.
الصفحات ص ص. 146-177
المصدر مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 6، ع. 7، 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية البدنية  -  طرائق التدريس
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
معرفة تأثير البرنامج التعليمي المقترح في إكساب بعض المهارات الأساسية بالكرة العابرة. تكونت العينة من لاعبي نادي التحدي للكرة العابرة في محافظة بغداد وبلغ عددهم 32 لاعبا قسم إلى مجموعتين قوام كل مجموعة 16 لاعبا: المجموعة الأولى تكون المجموعة التجريبية (البرنامج التعليمي) والمجموعة الثانية تكون المجموعة الضابطة. تم استخدام المنهج التجريبي، واستعمال استمارة تقويم كأداة للقياس. تبين من خلال النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية معنوية في اكساب اللاعبين بعض المهارات الأساسية (الهدف القصر، الهدف الموجه) بين المجموعتين التجريبية والضابطة. كما تبين وجود فروق ذات دلالة معنوية في إكساب مهارة رمية الإرسال ولصالح المجموعة التجريبية. وأخيراً، أثبتت فعالية البرنامج التعليمي (التعلم الإاتقاني) في زيادة مستوى الأداء من خلال زيادة نسبة عدد الطلاب المتمكنين. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
شهاب، إيمان حمد. (2007). تأثير منهاج تعليمي مقترح بإستخدام التعلم الإتقاني في إكتساب بعض المهارات الأساسية بالكرة العابرة : بحث تجريبي على عينة من لاعبي نادي التحدي الرياضي بالكرة العابرة. مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 6، ع. 7، 2007. ص ص. 146-177 تم استرجاعه من search.shamaa.org .