البحث المتقدم
     

تأثير بعض أساليب التدريس في تعلم مهارة التهديف السلمي بكرة السلة : بحث تجريبي على طلبة قسم التربية الرياضية، كلية التربية الأساسية، الجامعة المستنصرية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 010757
المؤلف شهاب، إيمان حمد.
الصفحات ص ص. 98-145
المصدر مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 6، ع. 7، 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية البدنية  -  طرائق التدريس
لغة الوثيقة العربية
البلد العراق
تعرّف تأثير استخدام بعض أساليب التدريس (الأسلوب التقليدي، أسلوب الواجبات الحركية، أسلوب التبادل) في تعلم مهارة التهديف السلمي بكرة السلة لطلاب قسم التربية الرياضية/الجامعة المستنصرية؛ وتعرّف الفروق في الاختبارات البعدية لمهارة التهديف السلمي بكرة السلة باستخدام أساليب التدريس التي ذكرت ثم معرفة أفضل هذه الأساليب في تعلم المهارة. تم اختيار 30 طالبا من طلبة الصف الثاني قسم التربية الرياضية في كلية التربية الرياضية الأساسية، ووزعوا إلى ثلاث مجموعات بالاعتماد على طريقة القرعة قوام كل مجموعة 10 طلاب وعوملوا كالآتي: المجموعة الضابطة، حيث تم التدريس لهذه المجموعة بالأسلوب التقليدي (الشرح، النموذج) المتبع في تدريس طلبة المرحلة الثانية في قسم التربية الرياضية – المجموعة التجريبية الأولى، تم التدريس باستخدام أسلوب الواجبات الحركية – المجموعة التجريبية الثانية، تم التدريس باستخدام أسلوب التبادل (توجيه الأقران) استخدمت المصادر العربية والأجنبية واختبار التهديف السلمي كأدوات للقياس. تبين من خلال النتائج أن استخدام أساليب التدريس المختارة كان له تأثير إيجابي في تعلم مهارة التهديف السلمي بكرة السلة. كما تبين أن استخدام الأسلوب الأمري في تعلم التهديف كان له أثر إيجابي أقل قياساً بالأسلوبين (أسلوب الواجبات الحركية، أسلوب التبادل) المعتمدة. وأفضل الأساليب التدريسية التي اعتمدت هو أسلوب الواجبات الحركية يليه أسلوب التبادل ثم الأسلوب التقليدي. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
شهاب، إيمان حمد. (2007). تأثير بعض أساليب التدريس في تعلم مهارة التهديف السلمي بكرة السلة : بحث تجريبي على طلبة قسم التربية الرياضية، كلية التربية الأساسية، الجامعة المستنصرية. مجلة الرياضة المعاصرة. مج. 6، ع. 7، 2007. ص ص. 98-145 تم استرجاعه من search.shamaa.org .