البحث المتقدم
     

The effect of working memory capacity on word recognition speed in Arabic second grade readers

[Abstract]  [الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 128902
المؤلف Elmir, Mohammed. Faculty of Letters and Human Sciences - Dhar El Mehraz, University Sidi Mohamed Ben Abdellah, Fes, Morocco
الصفحات pp. 147-158
المصدر المجلة العربية لعلم النفس. ع. 5، صيف 2018
المصدر الالكتروني Full text (PDF)  PDF
الواصفات Cognitive processes  -  Recall (psychology)  -  Arabic  -  Primary school students
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد المغرب
فحصت الدراسة الحالية تأثير قدرة الذاكرة العاملة على سرعة التعرف على الكلمات لدى أطفال عرب يتابعون دراستهم بالمستوى الثاني الابتدائي. وقد افترضنا أن سرعة التعرف على الكلمات ترتبط بقدرة الذاكرة العاملة. وقيست في هذه الدراسة قدرة الذاكرة العاملة وزمن التعرف على الكلمات لدى مجموعتين من جيدي وضعيفي القراءة. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن القارئين الذين كانت قدرة ذاكرتهم العاملة عالية كانوا أسرع في التعرف على الكلمات من ذوي القدرة المنخفضة للذاكرة العاملة. ووجدنا أيضا ارتباطات قوية بين قدرة الذاكرة العاملة وسرعة التعرف على الكلمات، وهو ما يشير إلى أن قدرة الذاكرة العاملة يمكن أن تكون متنبئا جيدا بقابلية التعرف على الكلمات في اللغة العربية. (الملخص المنشور)
The current study examined the effect of working memory capacity (WMC) on word recognition speed (WRS) in Arabic second grade readers. We start from the hypothesis that WRS performance depends on WMC. Two groups of good and poor readers were tested on measures of WMC and WRS. The results show that high working memory (WM) span readers are more rapid in word recognition (WR) than low WM span readers. We found also high correlations between WMC and WRS, which means that WMC can be a good predictor of word recognition ability in Arabic orthography. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Elmir, Mohammed.. (2018). The effect of working memory capacity on word recognition speed in Arabic second grade readers . المجلة العربية لعلم النفس. ع. 5، صيف 2018. pp. 147-158 تم استرجاعه من search.shamaa.org .