البحث المتقدم
     

استخدام الإنترنت في أوقات الفراغ عند عينة من من طلاب قسم التربية الخاصة في جامعة جدة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 128693
المؤلف أبو شعيرة، محمد إسماعيل محمود. قسم التربية الخاصة، جامعة جدة.
متغيرات العنوان Internet use in leisure time among a sample of the special education department students at the University of Jeddah [Article]
الصفحات ص ص. 45-59
المصدر مجلة المعهد الدولي للدراسة والبحث - جسر. مج. 1، ع. 3، أغسطس 2015
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة جدة (السعودية)كلية التربية  -  الانترنت  -  الترفيه  -  الطلاب الجامعيون  -  التربية الخاصة
لغة الوثيقة العربية
البلد المملكة المتحدة
هدفت الدراسة إلى التعرف على توفر أوقات الفراغ لدى عينة من طالب قسم التربية الخاصة في جامعة جدة، واستخدام الإنترنت في هذه الأوقات من حيث عدد ساعات استخدام الإنترنت والمواقع الأكثر تصفحا والمواضيع التي يقرؤون فيها، وذلك تبعا لبعض المتغيرات (التخصص والتقدير والسنة الدراسية). ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم استبيان مفتوح أعد لغايات الدراسة يتكون من جزئين: الأول البيانات الديمغرافية حيث سئل الطالب عن التخصص والتقدير والمستوى الدراسي. والجزء الثاني يتكون من فقرات الاستبيان وهي الأسئلة حول عدد ساعات أوقات الفراغ لديهم وعد ساعات استخدام الإنترنت والمواقع الأكثر تصفحا والمواضيع الأكثر متابعة. شارك في الدراسة 05 طالبا من طالب التربية الخاصة في كلية التربية جامعة جدة ممن درسوا مقرر مهارات أكاديمية في الفصل الدراسي الثاني للعام 2014-2015. للحصول على النتائج تم جمع البيانات وتحليلها، أشارت النتائج إلى وجود وقت فراغ كبير لدى طالب التربية الخاصة في جامعة جدة حيث كان متوسط وقت الفراغ الكلي للمشاركين = 7.7400 ساعة يوميا، وأنهم يقضون ساعات كثيرة في استخدام الإنترنت، وقد كان متوسط استخدام الإنترنت الكلي للمشاركين = 8400.5 . وأشارت النتائج إلى عدم وجود فرق دال إحصائيا بين المشارين في متوسطات أوقات الفراغ أو الأوقات التي يستخدمونها في الإنترنت تبعا لمتغيرات الدراسة. كما أشارت النتائج إلى أن أكثر مواقع الأنترنت تصفحا هي الأنستغرام ثم التويتر وأن أكثر المواضيع تصفحا هي الرياضة والدين والأدب. (الملخص المنشور)
This study aimed to investigate the availability of leisure among a sample of the special education department students at the University of Jeddah, and the use of Inter Net in these times in terms of the number of hours use of the Inter Net and sites most visited and topics that they browse it according to study variables: (major, school year and achievement). To achieve study goals an open questionnaire prepared, it consisted of two parts, the first part is about demographic data, where students asked about the major, school year and achievement score. And second part is about questionnaire paragraphs that participants were asked about leisure hours, Inter Net browsing times, the most visited sites and most topics they follow. The participants of the study were 50 students from special education departments attended at (Educational Skills) course in school year 2014-2015. Results indicated the leisure time mean = 7.7400 hours/day for the participants, and the mean Inter Net using tame mean= 5.8400 hours/day for the participants, there are no statistically significant difference between participants means according study variables. The most Inter Net sites that participant visit are: Instagram and Twitter. And the most topics viewed are sports, religion and literature. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو شعيرة، محمد إسماعيل محمود.. (2015). استخدام الإنترنت في أوقات الفراغ عند عينة من من طلاب قسم التربية الخاصة في جامعة جدة . مجلة المعهد الدولي للدراسة والبحث - جسر. مج. 1، ع. 3، أغسطس 2015. ص ص. 45-59 تم استرجاعه من search.shamaa.org .