البحث المتقدم
     

مساهمة التربية البيئية في تشكيل الوعي البيئي : دراسة ميدانية على تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 128682
المؤلف بن عربية، لحبيب. دكتوراه، جامعة وهران 2
المؤلف الاضافي بلعابد، عبد القادر. جامعة وهران 2.
الصفحات ص ص. 115-136
المصدر مجلة التنمية البشرية. ع. 8، نوفمبر 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية البيئية  -  الوعي البيئي  -  طلاب المدارس الثانوية
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
تستهدف الدراسة الكشف عن دور التربية البيئية في تشكيل الوعي البيئي مع إبراز أهمية ودورها في المناهج التربوية، ومعرفة مدى تطبيق التلاميذ لمعارفهم البيئية على أرض الواقع. وقد تم إجراء الدراسة على عينة تتكون من 794 تلميذا وتلميذة من الشعب العلمية والأدبية للسنتين الثانية والثالثة ثانوي على مستوى الثانويات الأربع الموجودة بمدينة مغنية. وقد بينت النتائج التي تم التوصل إليها أن التوجه النظري عند التلاميذ نحو البيئة أفضل من التوجه الفعلي سواء في الشعب العلمية أو الأدبية. (الملخص المنشور)
The aim of the study is to uncover the role of environmental education in shaping environmental awareness, while highlighting the importance and role of environmental education in educational curricula, and to know the extent to which students apply their environmental knowledge on the ground. The study was conducted on a sample of 794 students (boys and girls) from the scientific and literary streams of 2nd and 3rd grades of the four secondary existing in Maghnia city. After using the statistical methods we arrived at the following results: 1) environmental awareness among students in science and literature is average. 2) The students' theoretical orientation towards the environment is better than the effective orientation both for students and literary students. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بن عربية، لحبيب.. (2017). مساهمة التربية البيئية في تشكيل الوعي البيئي : دراسة ميدانية على تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي. مجلة التنمية البشرية. ع. 8، نوفمبر 2017. ص ص. 115-136 تم استرجاعه من search.shamaa.org .