البحث المتقدم
     

أثر استخدام الدراما التعليمية في اكتساب المفاهيم الرياضية والعلمية لدى أطفال الروضة في الأردن

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 127241
المؤلف الخطيب، محمد أحمد. الجامعة الهاشمية، الاردن.
متغيرات العنوان The effect of using educational drama on kindergarten children's acquisition of mathematical and scientific concepts in Jordan ‬[Article]
الصفحات ص ص. 113-129
المصدر مجلة الدراسات التربوية والنفسية. مج. 12، ع. 1، يناير 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات عمليات التعلم  -  تكوين المفاهيم  -  اطفال الرياض  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد سلطنة عمان
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام الدراما التعليمية في اكتساب المفاهيم الرياضية والعلمية لدى أطفال الروضة. وبناء على ذلك تم اتباع المنهج شبه التجريبي ذي المجموعتين التجريبية والضابطة؛ ولتحقيق أهداف الدراسة، تم استخدام مجموعة من الأدوات تمثلت في: دليل للمعلمة قائم على استخدام الدراما التعليمية، واختبار المفاهيم الرياضية والعلمية، بعد التأكد من صدقه وثباته؛ وطبقت الأدوات في الفصل الأول للعام الدراسي 2016- 2017، على عينة عشوائية مكونة من 50 طفلاً وطفلة في رياض الأطفال بالأردن. وخلصت الدراسة إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في اختبار المفاهيم الرياضية والعلمية، كمالا كشفت نتائج عن عدم وجود فروق دالة إحصائياً تعزى للجنس في تحصيل المفاهيم الرياضية والعلمية بين الأطفال الذكور والإناث في المجموعة التجريبية. (الملخص المنشور)
The study aimed to examin the effect of using educational drama on kindergarten children's acquisition of mathematical and scientific concepts. A quasi-experimental method with experimental and control groups was used to achieve the objectives of the study. Various instruments were used, including a teacher's guide based on educational drama strategy and a scientific/mathematical concepts test. After validating these instruments, they were applied on a random sample of 50 kindergarten children during the first semester of school year 2016-2017. The study concluded that the experimental group outperformed control group on the scientific/mathematical concepts test. The findings also revealed that there were no significant statistical differences attributed to gender of the experimental group in the acquisition of such concepts. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الخطيب، محمد أحمد.. (2018). أثر استخدام الدراما التعليمية في اكتساب المفاهيم الرياضية والعلمية لدى أطفال الروضة في الأردن . مجلة الدراسات التربوية والنفسية. مج. 12، ع. 1، يناير 2018. ص ص. 113-129 تم استرجاعه من search.shamaa.org .