البحث المتقدم
     

التحولات الحاصلة في أشكال ومضامين التعليم الإسلامي في تركيا المعاصرة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 127147
المؤلف ثلجي، محمد جابر. جامعة اليرموك، الأردن
متغيرات العنوان Transformations in the forms and content of Islamic education in contemporary Turkey [Article]
الصفحات ص ص. 119-134
المصدر مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات. ع. 43، ج. 2، شباط 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات محتوى التربية  -  التربية الاسلامية  -  التربية الدينية  -  تركيا
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
تهدف هذه الدراسة إلى بيان أهم التغيرات التي طرأت على أشكال ومضامين التعليم الإسلامي في المدارس النظامية في الجمهورية التركية، وقد بينت الدراسة مجموعة من الإجراءات التشريعية والتنفيذية التي اتخذتها الدولة في هذا الإطار،  يقع في مقدمتها إضافة مجموعة من الدروس في موضوعات التربية الإسلامية واللغة العربية لمناهج المراحل الدراسية المختلفة، وتوسيع المرحلة التعليمية في المدارس الدينية لتشمل المرحلة المتوسطة بعد تعديل السلم التعليمي للمراحل المدرسية، كما تناولت الدراسة أهم التغييرات التي طرأت على مدارس الأئمة والخطباء، وأحدث القرارات المتعلقة بتأهيل معلمي الدروس الدينية. (الملخص المنشور)
This study aims at demonstrating the most important changes regarding the forms and contents of Islamic education at the regular schools in the Republic of Turkey. The study showed a number of legislative and executive measures taken by the state in this regard. The priority was given to adding additional lessons in the subjects of Islamic education and Arabic language at different educational levels, as well as the expansion of the educational stage in the religious schools to include the intermediate stage, after the adjustment of the educational ladder of the schools stages. The study also examined the most important changes that took place in the schools of imams and preachers, and the latest decisions regarding the rehabilitation of religious education teachers. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
ثلجي، محمد جابر.. (2018). التحولات الحاصلة في أشكال ومضامين التعليم الإسلامي في تركيا المعاصرة . مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات. ع. 43، ج. 2، شباط 2018. ص ص. 119-134 تم استرجاعه من search.shamaa.org .