البحث المتقدم
     

دور الهاشميين في إعمار المقدسات الإسلامية (المسجد الأقصى وقبة الصخرة) من وجهة نظر الطلبة في الجامعات الأردنية في مقرر مساق التربية الوطنية

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 127109
المؤلف القاعود، إبراهيم عبد القادر. كلية التربية، جامعة اليرموك، الأردن
المؤلف الاضافي جوارنة، أحمد محمد. كلية الآداب، جامعة اليرموك، الأردن.
الكساسبة، ميساء الشيخ محمد. كلية التربية، جامعة اليرموك، الأردن.
متغيرات العنوان The role of the Hashemite in the reconstruction of Islamic sanctities (al-Aqsa mosque and the dome of the rock) from the point of students at Jordanian universities consider the decision of the national education course [Article]
الصفحات ص ص. 600-620
المصدر مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية. مج. 26، ع. 3، مايو 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية الاسلامية  -  اتجاهات الطلاب  -  الطلاب الجامعيون  -  المقررات الجامعية  -  التربية  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
تهدف الدراسة للتعرف على دور الهاشميين في إعمار المقدسات الإسلامية (المسجد الأقصى وقبة الصخرة) من وجهة نظر طلبة الجامعات الأردنية في مقرر مساق التربية الوطنية. وقد تمّ تصميم استبانة مكونة من 36 فقرة وتوزيعها على عينة مكونة من 500 طالب وطالبة في الجامعات الأردنية (اليرموك، والأردنية، والبلقاء التطبيقية، وآل البيت) للعام 2016م وتمّ تطبيق المنهج الوصفي التحليلي لجمع البيانات وطبِّقت هذه الدراسة خلال فترة زمنية مدتها عام. وبعد جمع النتائج ومعالجتها إحصائيا أظهرت النتائج وجود دور مرتفع للهاشميين في الإعمار الهاشمي للمقدسات الإسلامية من وجهة نظر الطلبة في الجامعات الأردنية في مقرر مساق التربية الوطنية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في دور الهاشميين في الإعمار الهاشمي للمقدسات الإسلامية تعزى لمتغير الكلية لصالح الكليات الإنسانية، وأوصى الباحثون بضرورة مساندة ودعم الهاشميين من قبل غيرهم من الدول العربية والإسلامية في دورهم السامي في إعمار المقدسات الإسلامية التي امتد على مدى العصور. (الملخص المنشور)
The study aimed to identify the role of the Hashemite in the reconstruction of Islamic sanctities (al-Aqsa mosque and the dome of the rock) from the point of students at Jordanian universities considers the decision of the national education course. The questionnaire was designed from 36 items and distributed a sample of 500 students in Jordanian universities (Yarmouk, Jordan, Balqa applied, and al al-Bayt) in 2016. After collecting the results statistically treated results showed a high role of the Hashemite in reconstruction Hashemi of the Islamic sanctities from the point of students at Jordanian universities considered decision course of national education, and the presence of statistically significant differences in the role of the Hashemite in reconstruction Hashemi Islamic sanctities are attributed to variable college for the humanity colleges and recommended researchers need to support and assist the Hashemite by other Arab and Islamic countries in the high their role in the reconstruction of Islamic sanctities, which has spread over the centuries. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
القاعود، إبراهيم عبد القادر.. (2018). دور الهاشميين في إعمار المقدسات الإسلامية (المسجد الأقصى وقبة الصخرة) من وجهة نظر الطلبة في الجامعات الأردنية في مقرر مساق التربية الوطنية . مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية. مج. 26، ع. 3، مايو 2018. ص ص. 600-620 تم استرجاعه من search.shamaa.org .