البحث المتقدم
     

أثر أسلوبين مختلفين للإحماء في مسافة وسرعة الوثب العامودي لدى لاعبي الكرة الطائرة في جامعة اليرموك

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 127017
المؤلف يعقوب، محمود حسين. دائرة النشاط الرياضي، جامعة اليرموك، الاردن
متغيرات العنوان The effect of two warm up approaches in the distance and the speed of volleyball players vertical jump in Yarmouk university [Article]
الصفحات ص ص. 1063-1084
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 32، ع. 6، 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة اليرموك (الأردن)  -  التربية البدنية  -  الالعاب الرياضية  -  الطلاب الجامعيون  -  الرياضيون
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة التعرف إلى أثر أسلوبي للإحماء على كل من مسافة وسرعة الوثب العامودي لدى لاعبي الكرة الطائرة في جامعة اليرموك. استخدم الباحث المنهج الوصفي على عينة تكونت من (5) لاعب تم اختيارهم بالطريقة العمدية، ولتحقيق هدف الدراسة قام أفراد العينة بالوثب العامودي للأعلى (بدون إحماء وإطالة، إطالة لمدة (10) دقائق، ثم الإحماء لمدة (5) دقائق، وأخيرا الإحماء لمدة (10) دقائق ثم إطالة لمدة (5) دقائق. تم استخدام اختبار الوثب العامودي من الثبات لقياس مسافة الوثب، وبرمجية التحليل الحركي (kinova) ومعادلة السرعة في جمع المعلومات اللازمة، بالإضافة إلى المتغيرات الجسمية (طول الجسم، الطول مع مد الذراع، الكتلة والعمر). تم أخذ أفضل محاولة وثب لكل لاعب للكشف عن الفروق في كل من مسافة وسرعة الوثب العامودي لدى أفراد عينة الدراسة. أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α≤0.05) بين أسلوبي بدون الإحماء والإطالة والإحماء ثم الإطالة لصالح الإحماء ثم الإطالة، ويوصي الباحث بضرورة استخدام تمرينات الإحماء ثم الإطالة في تدريبات الوثب العامودي.(الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
يعقوب، محمود حسين.. (2018). أثر أسلوبين مختلفين للإحماء في مسافة وسرعة الوثب العامودي لدى لاعبي الكرة الطائرة في جامعة اليرموك . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 32، ع. 6، 2018. ص ص. 1063-1084 تم استرجاعه من search.shamaa.org .