البحث المتقدم
     

أثر استخدام ثلاثة برامج حاسوبية على التحصيل الدراسي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي في الرياضيات في مديرية قباطية : دراسة مقارنة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 127014
المؤلف ابو سارة، عبد الرحمن محمد صادق. مديرية التربية والتعليم؛ مدرسة الشهيد عزت ابو الرب الثانوية، قباطية، فلسطين
المؤلف الاضافي ياسين، صلاح الدين. قسم اساليب تدريس الرياضيات، كلية العلوم التربوية، جامعة النجاح الوطنية، نابلس، فلسطين.
الصفحات ص ص. 1003-1032
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 32، ع. 6، 2018
ملاحظة عامة مقال حول أطروحة للمؤلف بنفس العنوان
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات برامج الحاسوب  -  التحصيل الدراسي  -  طلاب المدارس الثانوية  -  الرياضيات  -  وكالات التربية في المقاطعات  -  التحليل المقارن  -  قباطية (فلسطين)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي أثر استخدام ثلاثة برامج حاسوبية (جيوجبرا، وجرافماتيكا، وراسم الاقترانات) على التحصيل الدراسي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي في الرياضيات، في مديرية قباطية، وتكونت عينة الدراسة من (110) طالباً من طلاب الصف العاشر الأساسي بمدرستي: (ابن البيطار الأساسية الثانية، ومدرسة الشهيد عزت أبوالرب الثانوية)، للعام الدراسي 2015/2016، وتم تقسيم أفراد عينة الدراسة إلى أربع مجموعات، بطريقة عشوائية، واستخدم في هذه الدراسة اختبار تحصيلي تضمن (30) فقرة، وأظهرت نتائج الدراسة، وجود فروق ذات دلالة إحصائية، بين المجموعات الأربعة، ولصالح البرامج الحاسوبية الثلاثة، وعدم وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين برنامجي (جيوجبرا وجرافماتيكا)، ووجود فرق ذي دلالة إحصائية، بين برنامجي (جيوجبرا وراسم الاقترانات)، لصالح برنامج جيوجبرا، وكذلك وجود فرق ذي دلالة إحصائية، بين برنامجي (جرافماتيكا وراسم الاقترانات)، لصالح برنامج جرافماتيكا، وخلصت الدراسة إلى عدد من التوصيات في ضوء ما أسفرت عنه من نتائج.(الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
ابو سارة، عبد الرحمن محمد صادق.. (2018). أثر استخدام ثلاثة برامج حاسوبية على التحصيل الدراسي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي في الرياضيات في مديرية قباطية : دراسة مقارنة. مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 32، ع. 6، 2018. ص ص. 1003-1032 تم استرجاعه من search.shamaa.org .