البحث المتقدم
     

أثر استخدام برنامج تعليمي مقترح في تطوير الإدراك الحس حركي لدى طالبات مرحلة الطفولة الوسطى من (6-9) سنوات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 127012
المؤلف المجالي، أحمد سلامة. وزارة التربية والتعليم العالي، مديرية تربية القصر، الكرك، الاردن
المؤلف الاضافي الشديدة، ميسلون. وزارة التربية والتعليم، مديرية تربية قصبة المفرق، المفرق، الاردن.
متغيرات العنوان The effect of utilizing a proposed educational program on developing of the kinesthetic perception for childhood phase between (6-9) years [Article]
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 32، ع. 5، 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات البرامج التدريسية  -  الادراك الحسي  -  النمو الحركي  -  طلاب المدارس الابتدائية  -  البنات
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام برنامج تعليمي مقترح في تطوير الإدراك الحس حركي لدى طالبات مرحلة الطفولة الوسطى من (6-9) سنوات، وقد أجريت الدراسة على مجموعة من طالبات الصف الأول والثاني والثالث والرابع لمدرسة حي الإسكان الاساسية المختلطة التابعة لمديرية قصبة المفرق خلال الفترة الواقعة من 11/9/2016 إلى الفترة 8/1/2017، وقد بلغت عينة الدراسة (48) طالبة تم اختيارهم بالطريقة العمدية، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين بواقع (24) طالبة للمجموعة الضابطة والتي استخدمت البرنامج الاعتيادي و (24) طالبة كمجموعة تجريبية والتي استخدمت البرنامج التعليمي المقترح، وقد استخدم الباحثان المنهج التجريبي لمناسبته طبيعة وإجراء هذه الدراسة. وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أن لكلا البرنامجين أثراً ايجابياً في تطوير الإدراك الحس حركي، مع أفضلية واضحة بدلالة احصائية للمجموعة التجريبية والتي استخدمت البرنامج التعليمي المقترح في تطوير الإدراك الحس حركي، وأوصى الباحثان بضرورة استخدام برامج لتطوير الإدراك الحس حركي لدى طالبات مرحلة الطفولة الوسطى من (6-9) سنوات.(الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المجالي، أحمد سلامة.. (2018). أثر استخدام برنامج تعليمي مقترح في تطوير الإدراك الحس حركي لدى طالبات مرحلة الطفولة الوسطى من (6-9) سنوات . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 32، ع. 5، 2018. تم استرجاعه من search.shamaa.org .