البحث المتقدم
     

الصدقات ودورها في دعم صندوق الطالب الفقير في كلية فلسطين الأهلية الجامعية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 127009
المؤلف سهيل، علي الأحمد. قسم الحقوق، كلية فلسطين الاهلية الجامعية، بيت لحم، فلسطين
متغيرات العنوان The charity and its role in supporting the poor student fund at Alahlia Palestine University from Islamic law prospective [Article]
الصفحات ص ص. 641-674
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 32، ع. 4، 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة فلسطين الأهلية (فلسطين)  -  العلاقات بين الافراد  -  الدعم المالي  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
تناولت هذه الدراسة دور الصدقات في دعم صندوق الطالب الفقير في كلية فلسطين الأهلية الجامعية من الناحية الشرعية، هادفة إلى التعرف على طبيعة الأثر المالي للصدقات في دعم هذا الصندوق وتطويره في الكلية، وقد تم الوقوف على مفهوم الصدقات، وأنواعها، وحكمها، والحكمة من مشروعيتها، وبيان المقصود بماهية صندوق الطالب الفقير، ومشروعية إنشائه، ومهامه، وهيكله التنظيمي، وضوابط توزيع المال منه على المستحقين. حيث ظهر فضل كل منهما، وأهميتهما، وأنهما من المسائل المشروعة في الفقه الإسلامي، وبأن الحصول على منحة من الصندوق الذي تدعمه هذه الصدقات يتطلب عددًا من الشروط والإجراءات حسب ضوابط خاصة تتعلق بالطلبة المستحقين تحددها الكلية. وتبين كذلك أن للصدقات المالية بمقدارها وأنواعها المتعددة أثرًا ماليًا واضحًا في دعم صندوق الطالب الفقير وتطويره في الكلية، وفق عوامل مؤثرة ومهمة في المفهوم الإسلامي.(الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
سهيل، علي الأحمد.. (2018). الصدقات ودورها في دعم صندوق الطالب الفقير في كلية فلسطين الأهلية الجامعية . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 32، ع. 4، 2018. ص ص. 641-674 تم استرجاعه من search.shamaa.org .