البحث المتقدم
     

دور نظم المعلومات الإدارية في تحسين الأداء الوظيفي في وزارة التربية والتعليم في الأردن

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 126983
المؤلف صلاح، أحمد عارف. شركة سالي للتسويق؛ مدير، الموارد البشرية والشؤون الإدارية، الأردن
متغيرات العنوان The role of availability of information system management requirements in improving employees' job performance in the ministry of education in ‎Jordan [Article]
الصفحات ص ص. 517-544
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 32، ع. 3، 2018
الموقع العدد متوافر في مقر شمعة
الواصفات وزارة التربية والتعليم (الأردن)  -  نظم المعلومات  -  التنظيم الاداري  -  الاداء  -  الرضا الوظيفي
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة التعرف إلى دور توافر متطلبات نظم المعلومات الإدارية في تحسين الأداء الوظيفي في وزارة التربية والتعليم في الأردن، وتكوَّنت عينة الدراسة من (90) فرداً من مديري ورؤساء الأقسام في وزارة التربية والتعليم في الأردن. وتم استخدام استبانة لجمع البيانات، واشتملت على مجالي مستلزمات نظم المعلومات الإدارية، والأداء الوظيفي. أظهرت النتائج أنَّ مستوى الأداء الوظيفي في وزارة التربية والتعليم جاء بدرجة عالية، وتتوافر مستلزمات نظم المعلومات الإدارية في وزارة التربية والتعليم في الأردن بدرجة عالية، كما أظهرت النتائج وجود أثر بارز لمستلزمات نظم المعلومات الإدارية على الأداء الوظيفي، وكان مجال المستلزمات التنظيمية هو الأكثر تأثيراً على الأداء الوظيفي. وأوصى الباحث بضرورة تعزيز اهتمام إدارة وزارة التربية والتعليم باستخدام نظم المعلومات الإدارية بجميع مكوناتها وعناصرها كونها متغير هام يسهم في التأثير في الأداء الوظيفي للعاملين.(الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
صلاح، أحمد عارف.. (2018). دور نظم المعلومات الإدارية في تحسين الأداء الوظيفي في وزارة التربية والتعليم في الأردن . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 32، ع. 3، 2018. ص ص. 517-544 تم استرجاعه من search.shamaa.org .