البحث المتقدم
     

أثر توظيف برمجية تعليمية محوسبة مبنية على استخدام عمليات العلم في تحصيل طلبة الصف الثالث الأساسي في مبحث العلوم في تربية اربد

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 126951
المؤلف بني يونس، عبد الله علي. وزارة التربية والتعليم، الاردن
متغيرات العنوان The effect of employing educational computerized program based on using science processes in the achievement of third graders in science at directorate of Irbid [Article]
الصفحات ص ص. 333-364
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 32، ع. 2، 2018
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات البرمجة الحاسوبية  -  عمليات التعلم  -  العلوم  -  التحصيل الدراسي  -  طلاب المدارس الابتدائية  -  إربد (الأردن)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي أثر التدريس باستخدام برمجية تعليمية محوسبة مبنية على استخدام عمليات العلم الأساسية في تحصيل طلبة الصف الثالث الأساسي في مدرسة ابن الجوزي النموذجية في تربية اربد، ولتحقيق هدف الدراسة أعد الباحث اختبار تحصيلي، وتم التحقق من صدقه وثباته. وتكون أفراد الدراسة من (45) طالباً وطالبة من طلبة الصف الثالث الأساسي. وأظهرت نتائج الدراسة بعد معالجة البيانات باستخدام المنهج التجريبي أن هناك فرقاً ذو دلالة إحصائية (α = 0.05) في تحصيل طلبة الصف الثالث الأساسي يعزى للطريقة ولصالح المجموعة التجريبية، وأظهرت النتائج أيضاً عدم وجود فرق دال إحصائياً عند (α = 0.05) في تحصيل طلبة الصف الثالث الأساسي يعزى إلى الجنس (ذكر، أنثى)، والتفاعل ما بين الطريقة والجنس، وأوصت الدراسة بتطبيق برمجيات تعليمية تستند على عمليات العلم الأساسية في تدريس العلوم للمرحلة الأساسية.(الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بني يونس، عبد الله علي.. (2018). أثر توظيف برمجية تعليمية محوسبة مبنية على استخدام عمليات العلم في تحصيل طلبة الصف الثالث الأساسي في مبحث العلوم في تربية اربد . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 32، ع. 2، 2018. ص ص. 333-364 تم استرجاعه من search.shamaa.org .