البحث المتقدم
     

أثر التدريس القائم على تكامل نصوص القرآن والسنة النبوية مع المفاهيم البيولوجية في تحصيل طالبات الصف الثاني الثانوي بمادة العلوم الحياتية واتجاهاتهن نحوها .

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 126916
المؤلف أبو رمان، هناء محمد. الجامعة الأردنیة
المؤلف الاضافي الدولات، عدنان سالم. الجامعة الأردنیة.
الصفحات ص ص. 235-246
المصدر دراسات نفسية وتربوية :منبر تطوير الممارسات النفسية والتربوية. ع. 19، ديسمبر 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF) PDF
الواصفات طرائق التدريس  -  التربية الاسلامية  -  القرآن  -  المفاهيم العلمية  -  علم الاحياء  -  التحصيل الدراسي  -  طلاب المدارس الثانوية  -  البنات  -  اتجاهات الطلاب  -  الجزائر
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
هدفت الدراسة إلى تقصي أثر التدريس القائم على تكامل نصوص القرآن والسنة النبوية مع المفاهيم البيولوجية في تحصيل طالبات الصف الثاني الثانوي في مادة العلوم الحياتية واتجاهاتهن نحوها طبقت الدراسة على (80) طالبة في مدرسة راية بنت الحسين للفصل الدراسي الثاني 2015/2016. وللإجابة عن أسئلة الدراسة، تم إعداد أداتا الدراسة وتطبيقها على عينة الدراسة القصدية. وزعت عشوائيا في شعبتين في المدرسة نفسها، إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية. وقد توصلت هذه الدراسة إلى وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند (α=0.05) في متوسط العلامات والاتجاهات في مادة العلوم الحياتية بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة لدى طالبات الصف الثاني الثانوي، ولصالح المجموعة التجريبية. وعلى ضوء هذه النتائج أوصى الباحثان باستخدام طريقة تكامل نصوص القرآن والسنة النبوية مع المفاهيم البيولوجية في إعداد مناهج المواد العلمية وتدريسها. (الملخص المنشور)
This study aimed to identify the effect of the instruction based on the Qur'an and Sunah texts with biological concepts on 12th grade female students' achievement in biology and their attitudes towards it. To answer the questions of the study, the researchers designed and applied two instrument on the study, which included (80) female students divided into two groups the control group and the experimental group. The results of this study revealed that there was a statistically significant difference (α=0.05) between students' achievement in biology and attitudes towards it, levering the experimental group. The researchers recommended using the integration of the Qur'an and Sunnah text with biological concepts while teaching, and design science curricula. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت: Close

 برامج إدارة المراجع: Close

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية: Close




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) : Close
أبو رمان، هناء محمد. (2017). أثر التدريس القائم على تكامل نصوص القرآن والسنة النبوية مع المفاهيم البيولوجية في تحصيل طالبات الصف الثاني الثانوي بمادة العلوم الحياتية واتجاهاتهن نحوها . دراسات نفسية وتربوية :منبر تطوير الممارسات النفسية والتربوية. ع. 19، ديسمبر 2017. ص ص. 235-246 تم استرجاعه من search.shamaa.org .