البحث المتقدم
     

واقع الممارسات التأملية وأثرها على دافعية الانجاز لدى معلمي المرحلة الأساسية العليا في محافظة اربد

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 126913
المؤلف عبيدات، لمياء. مديرية التربية والتعليم، وزارة التربية والتعليم، بني كنانة، الاردن
متغيرات العنوان The reality of contemplative practices and its impact on achievement of high basic stage teachers in province of Irbid [Article]
الصفحات ص ص. 2275-2300
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 31، ع. 12، 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الاستراتيجيات التربوية  -  دافعية المعلمين  -  التعليم الاساسي  -  إربد (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى واقع الممارسات التأملية وأثرها على دافعية الانجاز لدى معلمي المرحلة الأساسية العليا في محافظة اربد، وتمَّ استخدام المنهج الوصفي لتحقيق أهداف الدراسة. وتكوَّنت عينة الدراسة من (650) معلماً ومعلمة يعملون في مدارس مديرية التربية والتعليم في محافظة اربد، وتمَّ استخدام مقياس مستوى الممارسات التأملية ومقياس دافعية الانجاز لجمع البيانات. وأظهرت نتائج الدراسة وجود درجة مرتفعة في مستوى الممارسات التأملية وفي دافعية الانجاز لدى معلمي المرحلة الأساسية العليا، ووجود علاقة دالة إحصائياً بين الممارسات التأملية ودافعية الانجاز لدى معلمي المرحلة الأساسية العليا، كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الممارسات التأملية ودافعية الانجاز لدى معلمي المرحلة الأساسية العليا في محافظة اربد تُعزى لمتغير الجنس لصالح الإناث، وأوصت الباحثة بضرورة توجيه جميع المعلمين نحو توظيف التدريس التأملي، وتطوير قدراتهم على الممارسة.(الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبيدات، لمياء.. (2017). واقع الممارسات التأملية وأثرها على دافعية الانجاز لدى معلمي المرحلة الأساسية العليا في محافظة اربد . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 31، ع. 12، 2017. ص ص. 2275-2300 تم استرجاعه من search.shamaa.org .