البحث المتقدم
     

The effect of using puzzles and games on students’ mathematical thinking at the faculty of educational sciences and arts (UNRWA)

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 126902
المؤلف Al-Absi, Mohammad Mustafa. Faculty of educational sciences and arts UNRWA, Amman, Jordan
متغيرات العنوان أثر استخدام الأحاجي والألعاب في التفكير الرياضي لدى طلبة كلية العلوم التربوية والآداب :الأونرو [مقال]
الصفحات pp. 1867-1888
المصدر An-Najah University Journal for Research : Humanities. Vol. 31, no. 10, 2017
المصدر الالكتروني Full Text (PDF)  PDF
الواصفات Faculty of Educational Sciences and Arts (UNRWA)  -  Educational games  -  Skill development  -  Thinking skills  -  Mathematics  -  University students
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى فحص أثر استخدام الأحاجي والألعاب في التفكير الرياضي لدى طلبة كلية العلوم التربوية والآداب (الأونروا)، حسب مستوى الفاعلية لديهم، باستخدام التصميم شبه التجريبي، القائم على مجموعة ضابطة غير مكافئة للمجموعة التجريبية، وقد تكونت عينة الدراسة من (79) طالباً وطالبة مسجلين لمساق "مفاهيم أساسية في الرياضيات"، وموزعين على شعبتين، إذ تم اختيار إحدى الشعب عشوائياً كمجموعة تجريبية تعلمت وحدة (نظرية الأعداد) من خلال تدريسهم بالأحاجي والألغاز، والشعبة الأخرى كمجموعة ضابطة تعلمت الوحدة نفسها بالطريقة التقليدية، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن الأحاجي والألعاب لها تأثير إيجابي في تحسين التفكير الرياضي لدى الطلبة، كما أنه لا يوجد فروق ذات دلالة إحصائية في التفكير الرياضي لدى الطلبة تعزى للتفاعل بين المجموعة (تجريبية، ضابطة) ومستوى الفاعلية الذاتية مرتفع، متوسط.(الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Al-Absi, Mohammad Mustafa.. (2017). The effect of using puzzles and games on students’ mathematical thinking at the faculty of educational sciences and arts (UNRWA) . An-Najah University Journal for Research : Humanities. Vol. 31, no. 10, 2017. pp. 1867-1888 تم استرجاعه من search.shamaa.org .