البحث المتقدم
     

أثر استراتيجية المكعب في تحصيل طلبة الصف السابع الأساسي في مبحث الرياضيات في محافظة قلقيلية واتجاهاتهم نحو تعلمها

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 126891
المؤلف صالحة، سهيل. قسم المناهج وطرق التدريس، كلية العلوم التربوية، جامعة النجاح الوطنية، نابلس، فلسطين
المؤلف الاضافي بركات، علي. قسم الاحصاء، كلية العلوم، جامعة النجاح الوطنية، نابلس، فلسطين.
شواهنه، آلاء. قسم الاحصاء، كلية العلوم، جامعة النجاح الوطنية، نابلس، فلسطين.
متغيرات العنوان The effect of the cubing strategy in the achievement of the basic seventh grade students in mathematics in Qalqilya governorate and their attitudes towards it's learning [Article]
الصفحات ص ص. 1707-1744
المصدر مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 31، ع. 10، 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات استراتيجيات التعلم  -  التحصيل الدراسي  -  طلاب المدارس المتوسطة  -  الرياضيات  -  اتجاهات الطلاب  -  قلقيلية (فلسطين: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر تدريس وحدة الهندسة باستخدام استراتيجية المكعب في التحصيل والاتجاه نحو تعلّم الرياضيات لدى طالبات الصف السابع الأساسي في محافظة قلقيلية، واستخدم الباحثون المنهج التجريبي بتصميم شبه تجريبي، من خلال تطبيق الدراسة على عينة (50) طالبة من طالبات الصف السابع الأساسي، وبلغ مجتمع الدراسة (2198) طالب وطالبة وقد توصل الباحثون إلى وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي التحصيل والاتجاهات بين طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة ولصالح المجموعة التجريبية التي درست باستخدام استراتيجية المكعب، ووجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين التحصيل الدراسي والاتجاهات نحو تعلّم الرياضيات لطالبات الصف السابع الأساسي، وبناء على نتائج الدراسة أوصى الباحثون بعدد من التوصيات منها تدريب المشرفين التربويين والمعلمين على استخدام الطرق الحديثة في التدريس، والتي من ضمنها استراتيجية المكعب، بربط الرياضيات بالحياة العلمية والخبرات اليومية. وتشجيع المعلمين لتطبيق استراتيجية المكعب في مواضيع أخرى مثل الجبر، والقياس، وأيضا في مباحث أخرى كالعلوم، والجغرافيا.(الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
صالحة، سهيل.. (2017). أثر استراتيجية المكعب في تحصيل طلبة الصف السابع الأساسي في مبحث الرياضيات في محافظة قلقيلية واتجاهاتهم نحو تعلمها . مجلة جامعة النجاح للأبحاث : العلوم الإنسانية. مج. 31، ع. 10، 2017. ص ص. 1707-1744 تم استرجاعه من search.shamaa.org .