البحث المتقدم
     

دور الإدارة المدرسية في تنمية علاقة المدرسة بالمجتمع المحلي في مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمنطقة الباطنة (جنوب) بسلطنة عمان .

[الملخّص]  [Résumé] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 126878
المؤلف المجيني، أحمد بن عبد الله بن علي . عهد الآداب الشرقية، جامعة القديس يوسف، بيروت
الصفحات ص ص. 60-75
المصدر دراسات نفسية وتربوية :منبر تطوير الممارسات النفسية والتربوية. ع. 19، ديسمبر 2017
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF) PDF
الواصفات دور المدرسة  -  الادارة المدرسية  -  علاقات المدرسة بالمجتمع المحلي  -  المدارس المتوسطة  -  الباطنة (سلطنة عمان : منطقة)
لغة الوثيقة العربية
البلد الجزائر
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد الأدوار اللازمة للإدارة المدرسية في مدارس سلطنة عمان، التي تستطيع من خلالها تنمية العلاقة بين المدرسة والمجتمع المحلّي, وقد تكونت عينة ممثلة للمجتمع الأصلي، تتكون من جميع مديري المدارس، وجميع مساعدي مديريّ المدارس، وما يمثل (72%) من المجموع الكلي لأعضاء مجالس الآباء والأمّهات من أولياء الأمور. وكشفت نتائج الدراسة أن بعض مديري المدارس ما يزالون بحاجة إلى قدرات تُعينهم على تنمية تلك العلاقة. وأيضا كشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة إحصائيا تعزى لمتغير الوظيفة، والخبرة العمليّة، وعدم وجود فروق دالة إحصائيا تعزى لمتغير الجنس. (الملخص المنشور)
Cette étude visait à identifier les rôles de l''administration scolaire dans les écoles du Sultanat d''Oman à travers lesquels la relation entre l''école et la communauté peut être développée. Un échantillon représentatif de la communauté d''origine comprenait tous les directeurs d''école et tous les directeurs adjoints, représentant 72% Le nombre total de parents de parents. Les résultats de l''étude ont révélé que certains directeurs d''école ont encore besoin de capacités pour les aider à développer cette relation. Les résultats de l''étude ont également révélé l''existence de différences statistiquement significatives dues à la variable de fonction, à l''expérience pratique et à l''absence de différences statistiquement significatives relative à la variable de genre. (Résumé publié)

PermaLink  الرابط الثابت: Close

 برامج إدارة المراجع: Close

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية: Close




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) : Close
المجيني، أحمد بن عبد الله بن علي . (2017). دور الإدارة المدرسية في تنمية علاقة المدرسة بالمجتمع المحلي في مدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمنطقة الباطنة (جنوب) بسلطنة عمان . دراسات نفسية وتربوية :منبر تطوير الممارسات النفسية والتربوية. ع. 19، ديسمبر 2017. ص ص. 60-75 تم استرجاعه من search.shamaa.org .