البحث المتقدم
     

إستخدام المراهقين لشريط الأخبار ببعض القنوات الفضائية العربية والإخبارية والإشباعات المتحققة منها

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 126533
المؤلف عبد الرحمن، محمد الزين. الإعلام؛ عميد، كلية الإعلام، جامعة بني سويف
المؤلف الاضافي عبد الشافي، مؤمن جبر. سم الإعلام وثقافة الأطفال، معهد الدراسات العليا للطفولة، جامعة عين شمس.
أحمد، أحمد رشاد علي.
متغيرات العنوان The news bar uses of the adolescents to some Arabic TV and news satellite channels and the gratification achievement from it [Article]
الصفحات ص ص. 11-15
المصدر مجلة دراسات الطفولة. مج. 20، ع. 75، أبريل-يونيو 2017
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المراهقون  -  الطلاب الجامعيون  -  التربية الاعلامية  -  القضايا السياسية  -  البرامج التلفزيونية  -  البلدان العربية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدفت الدراسة إلى معرفة دوافع استخدام طلاب الجامعات للشريط الإخباري والإشباعات المتحققة منه. المنهج: تندرج الدراسة ضمن الدراسات الوصفية التي اعتمدت منهج المسح الميداني عن طريق المقابلة الشخصية للحصول على معلومات لقياس أبعاد المشكلة ومعرفة كافة جوانبها. الأدوات: استخدمت الدراسة صحيفة الاستبيان لجمع المعلومات. واختيرت عينة حصصية قوامها 400 مفردة على طلاب وطالبات جامعات مصر المختلفة (جامعة عين شمس- جامعة الأزهر- جامعة المنصورة- جامعة المنيا). النتائج: توصلت الدراسة إلى مجموعة كان منها أن نسبة من يهتمون بشدة بمتابعة الشريط الإخباري من إجمالي مفردات العينة بلغت 37.8%، وموزعة بين 31.3% من إجمالي عينة الذكور، في مقابل 43.4% من إجمالي مفردات عينة الإناث للقنوات الفضائية العربية، وبلغت نسبة من يحرصون على متابعة الشريط الإخباري بالقنوات الفضائية الإخبارية من إجمالي مفردات العينة 58.7% موزعة بنسبة 58.5% من إجمالي مفردات عينة الذكور، في مقابل 59.00% من إجمالي مفردات عينة الإناث، كما تشير النتائج إلى أن الشريط الإخباري يقدم معلومات وأخبارا كافية بصفة دائما، بنسبة 34.6%، من إجمالي مفردات العينة، موزعة بنسبة 27.5% من إجمالي مفردات عينة الذكور، في مقابل 41.00% من إجمالي مفردات عينة الإناث؛ وتشير النتائج إلى أن نسبة من يرون أن الشريط الإخباري يسهم بصفة دائمة في إكساب المعلومات بلغت 45.3%، موزعة بنسبة 40.8% من إجمالي مفردات عينة الذكور، في مقابل 49.4% من إجمالي مفردات عينة الإناث. (الملخص المنشور)
Aims: Identify to what extent the adolescents are interested to (the news bar), and is this news met the university students need? Method: this is a descriptive study applied (Field questionnaire form). Sample: 400 university students at the age of 17- 18 from Egypt universities (Ain Shams- Mansoura- Al. Azhar- Minia). Results: The results indicate that the percentage of strongly interested in pursuing the news bar of the total sample was 37.8%, distributed among the 31.3% of the total male sample, and 43.4% of the total female. The results also indicate that the news bar provides information and enough news in always, increased by 34.6%, of the total distributed sample rate 27.5% of the total male sample, as opposed to 41.00% of the total females sample. The results indicate that the percentage of those who believe that the news bar contributes permanently to acquire of information was 45.3% divided by 40.8% of the total male sample, as opposed to 49.4% of as opposed to 59.00% of the total female sample. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد الرحمن، محمد الزين.. (2017). إستخدام المراهقين لشريط الأخبار ببعض القنوات الفضائية العربية والإخبارية والإشباعات المتحققة منها . مجلة دراسات الطفولة. مج. 20، ع. 75، أبريل-يونيو 2017. ص ص. 11-15 تم استرجاعه من search.shamaa.org .