البحث المتقدم
     

إدارة مدرب التربية العملية في كلية التربية الأساسية بدولة الكويت (تخصص علوم) للوقت باستخدام مصفوفة الوقت وإدارة الأولويات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 126381
المؤلف الصقر، إبراهيم. كلية التربية الأساسية، الكويت
المؤلف الاضافي الجطيلي، عبد العزيز. كلية التربية الأساسية، الكويت.
الصفحات ص ص. 255-290
المصدر مجلة الطفولة والتربية. ع. 30، س. 9، أبريل 2017
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات كلية التربية الأساسية (الكويت)  -  ادارة الوقت  -  المعلمون المدربون  -  التربية العملية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تحدّد الإشكالية في الدراسة في أن مدرب التربية العملية يقوم بزيارة كل طالب وتوجيهه عبر زيارته لحصتين بالأسبوع ولمدة 12 أسبوعا، إلا أن الفصل التدريبي يمرّ بسرعة دون أن يتمكن مدرب التربية العملية من القيام بعمليات التخطيط والتنظيم والتوجيه والمتابعة والتقويم بطريقة تمكنه من نقل جميع خبراته وعلمه لطالب التربية العملية بطريقة مرضية. من هنا هدفت الدراسة إلى: 1) التعرف على أهمية إدارة الوقت لمدرب التربية العملية (تخصص علوم). 2) تحديد واقع إدارة مدرب التربية العملية (تخصص علوم) لوقته، وتحديد أولوياته أثناء فترة التربية العملية. 3) الكشف عن مضيعات الوقت التي يواجهها مدرب التربية العملية (تخصص علوم) أثناء فترة التربية العملية. 4) إيجاد الحلول الكفيلة بجعل مدرب التربية العملية (تخصص علوم) يدير وقته بطريقة مناسبة. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي الذي يصف ويقيّم واقع إدارة الوقت لمدربي التربية العملية. اختيرت عينة بلغ عددها 23 مدربا من جميع الأفراد والعناصر الذين لهم خصائص واحدة يمكن ملاحظتها، وهم جميع مدربي التربية العملية (تخصص علوم) في كلية التربية الأساسية بدولة الكويت في العام الدراسي 2016-2017 م. بناء على طبيعة البيانات المراد جمعها لتحقيق أهداف الدراسة، تبين أن أداة الإستبانة هي الأكثر ملاءمة. خلصت الدراسة بوجود فروق دالة بين متوسطات درجات أفراد العينة، حيث كشفت الاستجابات عدة مشكلات تشكل واقع إدارة مدرب التربية العملية (تخصص علوم) للوقت أثناء فترة التربية العملية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الصقر، إبراهيم.. (2017). إدارة مدرب التربية العملية في كلية التربية الأساسية بدولة الكويت (تخصص علوم) للوقت باستخدام مصفوفة الوقت وإدارة الأولويات . مجلة الطفولة والتربية. ع. 30، س. 9، أبريل 2017. ص ص. 255-290 تم استرجاعه من search.shamaa.org .